نباتات منزليه

يوجد عدد كبير من الناس حول العالم يهتمون بالزينة الطبيعية لمنازلهم لشدة إعجابهم بالطبيعة وبحثهم الدائم عن السلام النفسي وهدوء الأعصاب، حيث وجود نباتات منزليه في المكان تجعل المكان يفوح بروائح كثيرة عطره مميزة ترطب الهواء مثل زراعة الورد البلدي و زهور الفل والياسمين وزراعة النعناع والريحان، جميعهم تفوح منهم روائح عطرة تساعد في تنقية الهواء بخلاف شكلهم الخلاب الهادئ في المكان.

نباتات منزليه
نباتات منزليه

فوائد النباتات المنزليه ؟

من المعروف عن النباتات بشكل عام بأنها تساعد في تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون، حيث تقوم بعملية البناء الضوئي وهي النمو وصناعة العناصر الغذائية بداخلها في النهار أثناء أشعة الشمس وفي هذه الحالة تمتص النباتات ثاني أكسيد الكربون من الهواء وتخرج الأكسجين وبالتالي تزيد من كمية الأكسجين في الهواء وهذا ماتقوم به نباتات منزليه كثيرة إذا لم تكن جميعها.

وأيضاً نباتات منزليه كثيرة يستخدمها الكثير من الغرب وخاصة في دول أوروبا في إستخراج زيوتها العطرة وصناعة العطور الطبيعية الفاخرة منها، وتقوم شركات عملاقة متخصصة في صناعة العطور ببيع هذه العطور المستخرجه من نباتات منزليه كثيرة بأسعار باهظة.

أنواع نباتات منزليه ؟

1 – نبات سرخس بوسطن.

نبات سرخس بوسطن
نبات سرخس بوسطن

يعد من أنواع نباتات منزليه شهيرة حيث لديه قدرة عالية في إمتصاص ثاني أكسيد الكربون وضخ الأكسجين للهواء مرة آخرى، وله فائدة كبيرة حيث يمكن أن يستخدم كمرطب للجلد في حالات الحكة والحروق الخفيفة الناتجة من أشعة الشمس.

2 – نبات اللبلاب.

نبات اللبلاب
نبات اللبلاب

يعد من أنواع نباتات منزليه شهيرة وغالباً ماينتشر بشكل طبيعي بالمناطق الطينية حيث المزارع والبساتين، يتميز بقدرته العالية على إمتصاص الروائح الكريهة بالجو وخاصة رائحة دخان السجائر ولديه القدرة على إمتصاص أي مواد كيميائية غريبة بهواء الغرفة، وتستخدمه الكثير من شركات المنظفات في سحب منه مادة معينة تدخل في صناعة المنظفات الباهظة، لذلك ينصح به الكثير من محبين الزراعة بزراعته في المنازل.

3 – زئبق السلام.

نبات زئبق السلام
نبات زئبق السلام

يعتبر أفضل أنواع النباتات المنزليه حيث سريع جداً في تنقية الهواء ومن أهم وظائفه إنه يمتص الجراثيم بالهواء ويقتلها ويقضي على أي روائح عفن سريعاً مقارنةً بغيره من النباتات ولديه قدرة عالية على إمتصاص رائحة الكحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *