معلومات عن الكلاب

By | 11 ديسمبر، 2021

معلومات عن الكلاب من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص الذين يهتمون بتربية الكلاب او لديهم كلب في بيتهم .

ولذلك يبحث هؤلاء الاشخاص عن اي معلومات بخصوص الكلاب قد تجعلهم يتعاملون معهم بشكل افضل .

وهناك الكثير من الانواع التي تصلح ان تكون حيوان اليف في المنزل واخري لا تصلح للتربية ابدا خصوصا انها من الانواع الشرسة .

والتي تكون خطر علي الاطفال الصغار في المنزل. ولذلك هناك بعض الانواع من الكلاب التي يحظر تربيتها في بعض البلدان نظرا للخطورة الشديدة التي قد تسببها.

معلومات عن الكلاب

 اصل الكلاب

اذا رجعنا الي الماضي فان الكلاب تم تصنيفها تحت فصيلة الكلبيات مثل الثعالب والذئاب ولكن الكلاب من الحيوانات الاليفة التي امكن للانسان ترويضها وتربيتها والاستفادة منها وخير دليل على ذلك هو انه تم اكتشاف العديد من عظام الكلاب في المقابر بجانب الانسان في العديد من الدول التي كانت بها الحضارات القديمة وامثلة علي تلك الدول هي اليابان والصين وايضا الحضارة المصرية القديمة التي وجد فيها تماثيل للكلاب وخصوصا في مقبرة توت عنخ امون

تكاثر الكلاب

تكاثر الكلاب من خلال عملية زوجية يقوم فيها الذكر بتلقيح الانثي وتستغرق تلك العملية حوالي عشرون دقيقة.

ومن المعروف ايضا ان انثي الكلب تلد مابين خمسة وعشرة جراء في المرة الواحدة و تلد الانثي. وترضع صغارها لمدة خمس عشر يوما او عشرون يوم وتبداء الجراء بعد ذلك في الاعتماد علي نفسها. اما بالنسبة الي سن تزاوج الكلاب فمم المفضل ان يتم الذكر عام ونصف وتكون الانثي في فترة الحيض الثانية او الثالثة لها .حتي لايشكل ذلك خطر علي الجنين او الام وايضا لا يفضل ان يتم تزواج الكلاب الكبيرة في السن.

عالم الكلاب و حياة الكلاب

عمر الكلاب

من المتعارف عليه ان الكلاب تعيش اعمار مختلفة. فهناك بعض الانواع التي تعيش عشر سنوات وهناك بعض الانواع التي يمكن ان تتم الخمسة عشر عام .ولكن الكلاب في الاعمار المتقدمة تتعرض كثيرا الي الامراض واهم تلك الامراض هي فقدان البصر وتساقط الفراء والنحافة.

انواع الكلاب

هناك الكثير من انواع الكلاب ولكن هناك انواع منها لايصلح للتربية في المنزل بسبب خطورتها علي الاطفال. وتنقسم انواع الكلاب الي ثلاثة اقسام وهي:

جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور والمعلومات

  1. اولا كلاب الزينة :وهي نوعية اليفة جدا يمكن تربيتها في المنازل لانها تتميز بالود واللطف ولا تشكل خطر علي الاطفال
  2. ثانيا كلاب الصيد :وهي كلاب مخصصة لصيد الحيوانات البرية وراعية الماشية .وتلك الكلاب تتميز بالقوة العضلية والذكاء العالي والشعور بالخطر اذا اقترب حيوان مفترس. ولديها الوفاء الكافي لحماية المكان الذي تعيش فيه.
  3. ثالثا كلاب الذئبية :وتلك النوعية هي كلاب هجينه من ذئب ذكر وانثي الكلب. وتلك النوعية شديدة القوة وتعيش في المناطق الجليدية. وتتحمل البرودة ومن امثلة الكلاب الذئبية كلاب الهاسكي والالسكي.

فوائد تربية الكلاب

ان للكلاب فوائد كثيرة لتربيتها خصوصا ان الانسان قد اعتمد عليها منذ قديم الازل. واهم فوائد تربية الكلاب هي:

  • حراسة المنازل وحراسة الحظائر ورعاية الماشية من الحيوانات المفترسة
  • الكلاب البوليسية التي تفيد رجال الشرطة في الكشف عن المخدرات وحل الغاز الجرائم

صفات الكلاب

ان الكلاب تتميز بالكثير من الصفات الجميلة واهم تلك الصفات هي:

  1. حاسة الشم القوية
  2. الذكاء العالي
  3. الوفاء لاصحابها استشعار الخطر قبل الحدوث
  4. تنفيذ الاوامر

 

اكل الكلاب

تعد الكلاب من اكلي اللحوم ولذلك تفضل جميع الكلاب اللحوم. ولكن ايضا هناك بعض الكلاب التي تتغذي علي بعض الاغذية الاخري. وايضا نجد انه تم عمل نوع اكل جديد. وهو مستحدث واطلق عليه ال(dyr food) وهذا النوع من الاكل يكون متوفر في محلات بيع اغذية الحيوانات الاليفة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *