فوائد صوت الدولفين

فوائد صوت الدلافين
فوائد صوت الدلافين

يعتبر حيوان الدولفين من فئة الثديات البحريه وهومن الحيوانات البحريه الذى يتمتع بنسبه عاليه من الذكاء ومن الجديرذكره ان الدلافين من الحيوانات البحريه التى تتمكن من العيش فى جميع انحاء العالم فى مختلف البحار والمحيطات وايضافى فى المياه العذبه.

ويتميز الدولفين بامتلاكه لاصوات عجيبه نوعاما مقارنة بحجمه  وجسمه الضخم فهويمتلك صوت مقارب للصفير الممزوج ببعض الطقطقه والزقزقه فهومن الاصوات البحريه العجيبه لكن هذا الصوت اعزائى له بعض الفوائد الطبيه لبعض المرضى والتى سنتناولها من خلال السطور القادمه تابعوامعى .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الحيتان بالصور

فوائد صوت الدلافين

صوت الدلافين
صوت الدلافين

صوت الدلافين واطفال التوحد

لوحظ وجودعلاقه وثيقه بين اصوات الدلافين وامراض الاضطرابات النفسيه وبالاخص اطفال التوحد ومن الجدير ذكره ان العلاقه حتى الان غير معروفه بشكل كامل .

ونشرت دراسه توضح التفسير العلمى للعلاقه التى تربط بين اصوات الدلافين واطفال التوحد توضح ان

صوت الدولفين يعمل بمثابة السونار الطبيعى للجهازالعصبى للمريض من خلال الموجات الفوق صوتيه الوارده من صوت الدولفين والتى تعمل على تحفيزالدماغ والجهاز العصبى بشكل مباشر .

وتمت دراسات توضح العلاقه بين صوت الدلافين وعلاج التوحد عند الاطفال والتى من أظهرت الصوره الاشعاعيه لدماغ اطفال مصابين بالتوحد  بعد وقبل العلاج بصوت الدلافين ووجدو تحسن كبيرفى  السعه السائده فى ايقاع الفا وهومقياس المخ ونشاطاته بعد إسترخاء الطفل تعرضه لاصوات الدلافين .

اقرا ايضا : معلومات عن الاسماك

ووضحت الدكتورالمسؤله عن الدراسه تقول ان الدماغ ينتج العديد من بقايا الاحماض الامينيه التى ترتبط ارتباطاً مباشرا بتكوين الروابط العصبيه للجهازالعصبى الامر الذى بدور يعمل على تحسين كبير وملحوظ فى آليات عمل الذاكره وضبط إضطرابات النوم والتعلم  بالاضافه إلى تعزيز الجهاز المناعى وتقوية المناعه بشكل كبير .

فوائد صوت الدلافين
فوائد صوت الدلافين

أوضح الدكتور محمد وجدى إختصاصى التوحد بمركز ابو ظبى , العلاقه التى تربط بين صوت الدولفين واطفال التوحد تكمن فى .

الوتيره الكهرومغناطيسيه المنخفضه فى الذبذبه والمنبعثه من صوت الدولفين تؤثر بشكل واضح على التخطيط الدماغى الكهربائى لدى الطفل وتعزز من تحفيز التغيرات الكهروفسيولوجيه والتغيرات السلوكيه لدى الاطفال المصابه بالتوحد .

وبهذا أعزائى نكون قد وضحنا لكم فوائد صوت الدولفين لأطفال التوحد بشكل اكثر تفصيلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *