الدلفين الابيض او الحوت الابيض

الدلفين الابيض او الحوت الابيض

الحوت الابيض والمعروف ايضا بـالدلفين الابيض وهو الثديات حيث يتميز عن غيرة الحيتان فهوا يعيش في البيئات القطبية وذلك لتكوينات تتيح لك البقاء في الامكان القطبية المتجمدة .

يعرف ايضا بـ ” كناري البحر ” وذلك لما يصدرة اصوات، يعرف ايضا فى بعد الدول بـ الحوت بطيخي الرأس وذلك بسبب النتوءات فى مقدمة رأسه، قصير جدا وممتلئ حتى يتكيف مع البيئات المحيطة .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الحيتان بالصور

مناطق توزيع الدلافين البيضاء فى العالم

ترتكز هذه الحيتان في الامكان القطبية حيث انه يتواجد ضمن مجموعات عادة ما تتكون من 10 دلافين، بالاضافة الى ان الدلفين الأبيض يتواجد في المناطق الجغرافية المتجمدة حيث يتواجد فى ( المحيط الشمالي المتجمد و على طول الساحل الكندي و ايضا فى المناطق الشمالية المحيطة بـ جرينلاند و النرويج و روسيا و الاسكا – الولايات المتحدة الامريكية ) يشهد اكبر تجمع لها عام 1989 حوالى 500 حوت مياه نهر سانت لورانس – كندا، ويتواجد ايضا في المياة المالحة للمحيطات المتجمدة على عمق 350 متر .

الحجم والعمر الطبيعي للدلافين البيضاء

من المعروف ايضا ان الحيتان اكبر الحيوانات العالم حيث يتراوح حجم الحوت الطبيعي البالغ من 3.9 متر الى 6.1 متر ، بالاضافة الى ان الوزن يتراوح بين 1:2 طن والذي يجعلة من الحيتان .

كما ان العمر البيلوجي الطبيعي لـ الدلفين الأبيض 35 الى 50 عاماً، يمتلك رأسا كبير ويعرف بالحوت بطيخي الرأس ، كما يعتبر الثديات .

اقرا ايضا : الحوت الازرق

الطعام والغذاء لـ الدلفين الأبيض

هي من الحيوانات آكلة اللحوم حيث تتغذي على الاسماك التى تسير عادة تجمعات كبيرة والقشريات والديدات بالاضافة الى يتواجد اكثر المناقط المنخفضة والتى تفتقر الى الاسماك .

صور الحوت الابيض او الدلافين البيضاء

صور الحوت الابيض
صور الدلفين الابيض
صور الدولفين الابيض
صور الحوت الابيض

معلومات غربية حول الحوت الابيض

  • يمكن ان يلتف رقبتة جميع الاتجاهات .
  • يمكنة ان يمكث الماء المتجمد تحت الجليد درجة حرارة 80- تحت الصفر .
  • حليب الحيتان البيضاء اغلي بكثير جدا حليب الابقار .
  • تعيش الامكان التى تنعدم فيها الحياة بالنسبة للكائنات الاخري .
  • يمكنها محاكاة العديد الاصوات الاخري .
  • من الحيوانات الاليفة التى تحب الانسان وتتواجد اماكن كثيرة حول العالم مع عروض مبهرة .

اقرا ايضا : حوت العنبر

هل معرضة للانقراض

ما يجعل حياة الدلفين الأبيض معرضة للانقراض الكثير الاشياء حيث انها تعيش المياة الساحلية للمحيطات المتجمدة وهي معرضة للموت عندما تهاجر الى المحيط القطبي الشمالي حيث انها تموت غالبا محاصرة فى الثلج ، كما انها فرسية للدب القطبي و الحيتان ، كما يتم اصطيادها من بعض السكان ومصائد الاسماك فى خليج سانت لورانس – كندا .

اسماء اخري للحيتان البيضاء

تعرف هذه المخلوقات بعدة اسماء حيث ان الاسم العربي المنتشر ( الحوت الابيض – الدلفين الابيض – البلوعة – كناري البحر – الحيتان بطيخي الرأس ) ، كما انه يعرف ايضا فى اللغة الانجليزية ( Beluga or White Whale) اما الاسم العلمي لها ” Delphinapterus leucas ” .

هل الحوت الابيض شرس ؟

رغم كونة من الحيتان وكذلك آكلة اللحوم ولاكنه يعد احد افضل صديق للانسان حيث يحب المزاح واللعب دائما مع الانسان ويدخل ويدعم العروض التقديمية وموجود فى معظم الحدئق العامة مثل ” نيويورك – واشنطن – بريطانيا – فرنسا ” وغيرها وكذلك فى احواض الاسماك العملاقة مع بعض الاسماك الاخري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *