اسماء وانواع الحيوانات الاليفة والمفترسة بالصور والمعلومات

اسماء الحيوانات الاليفه والمفترسه
اسماء الحيوانات الاليفه والمفترسه

تعتبر المملكه الحيوانيه هى المملكه الثانيه للصوره الاحيائيه على سطح الكوره الارضيه حيث كلنا يعلم ان الاحياء على وجه الارض هما المملكه النباتيه وبطبيعةالحال الممكله الحيوانيه والتى ينتمى لها البشر , والمملكه الحيوانيه اعزائى يندرج تحتها العديد من الطوائف والفصائل والانواع المختلفه والعائلات المتعدده تحت كل نوع من انواع الحيوانات المختلفه , وسنتعرف خلال المقال على بعض انواع الحيوانات الاليفه والحيوانات المفترسه وخصائصها تابعوامعى.

اقرا ايضا : اخطر انواع العقارب بالصور

انواع الحيوانات الاليفه

الكلاب

الكلاب
الكلاب

تعتبر الكلاب من اشهر الحيوانات الاليفه التى يحتاج لها الكثير من الناس والكثير من افراد المجتمع يقبلون على شراء انواع الكلاب المختلفه وذلك لاغرض مختلفه فمن الناس من يقبل على الكلاب لاغراض التسليه والمرح ومنهم من يقبل على الكلاب لاغراض الزينه ومنهم من يستخدمها فى الصيد ومنهم من يستخدمها فى عروض المسابقات المختلفه .

ومن الجدير بالذكر ان الكلاب يندرج تحتها العديد من العائلات المختلفه , فجميعنا يعلم ان الكلاب من الحيوانات الاليفه والوفيه جدا لكن توجد بعض انواع الكلاب عدوانيه قليلا ولا يمكنك تربيتها بالمنزل , إقرأ مقالة اسماء وانواع الكلاب للتعرف بشكل اكثر على الكلاب المختلفه وخصائصها .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور والمعلومات

القطط

القطط

تعتبر ايضا من اكثر انواع الحيوانات الفة وتجدها فى معظم المنازل بالمجتمعات المختلفه فهى من الثديات الجميله والتى تمتلك منظر جذاب ورائعة واغلب انواع القطط يتسم بالهدوء والكثير منها يتسم باللعب والمرح والكثير من افراد المجتمع يحبون تربية بعض  انواع القطط فى منازلهم والكثير من الاشخاص يهتم بتربية القطط من اجل الزينه وايضا يوجد الكثير من الناس يعمل على تربيتها من اجل اللعب مع الاطفال والكثير يفضل تربية القطط من اجل الصيد والتخلص من الفئران وما شابه , ويمكنك الاطلاع اكثر على انواع القطط واسماء القطط المختلفه من خلال المقاله .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع القطط بالصور والمعلومات

الطيور

الطيور
الطيور

تعتبر الطيور من اكثر الحيوانات الاليفه انتشارا فى جميع انواع العالم والكثير من افراد المجتمع يعملون على تربية الطيور لاغراض متعدده فمن الناس من يعمل على تربية الطيور المختلفه لاغراض الغذاء والاستفاده بالبروتينات الحيوانيه والكثير يستخدمها كمظهر من مظاهر الزينه حيث الكثير من انواع الطيور المختلفه تعطى وتضفى على المنزل نوعا من الجمال والبهجه بالوانها الرائعة وزقزقتها الجمليه باصواتها الرائعة بالمنزل .

والطيور اعزائى متعدده العائلات والانواع ومعظم انواع الطيور يستطيع الطيران لمسافات بعيده اما عن الطيور  التى تربى بالمنازل تكون اقل قدره على الطيران سواء كانت لغرض التربيه للغذاء مثل الدجاج او البط او غيره من انواع الطيور المنزليه , او حتى كانت لاغراض الزينه مثل الكنارى والبغبغاء والبلبل وغيرها من طيور الزينه ايضا هذا الطيور تكون قدرتها على الطيران اقل من الطيور الحره بالجو , وتتميز هذه الطيور بالمناظر الجذابه وتتميز بخصائص رائعة تعمل على ادخال البهجه بالمنزل .

الحيوانات المفترسه

الحيوانات المفترسه
الحيوانات المفترسه

الحيوانات المفترسه وهى الحيوانات التى لا يمكننا كبشر العيش معها فى مكان واحد ولا يمكنك تربيتها بالمنزل حيث ان هذه الحيوانات تكون اكثر عدوانيه , وتتغذى هذه الحيوانات غالبا على اللحوم والتى منها الانسان نفسه اذا حصلت عليه لذلك يكون هذا النوع من الحيوانات دائما منعزل عن البشر والاساعد على انقراض البشريه وتنتشر هذه الحيوانات فى البريه فى الغابات المنعزله عن البشر وتفترس الحيوانات الاخرى وسنعرض لكم بعض انواع الحيوانات المفترسه تابعوامعى.

انواع الحيوانات المفترسه

 الحيوانات المفترسه قد تجدها فى جميع طوائف المملكه الحيوانيه فقد تكون فى الثديات وقد تكون فى الفقاريات وقد تكون فى الطيور حيث يوجد بعض انواع الطيور مفترسات وقد توجد فى بعض انواع الحشرات لا تتعجب فتوجد بعض انواع الحشرات تندرج تحت المفترسات بسلوكها العدوانى التى تسلكه فى حياتها فدعونا نتعرف سويا على اشهر المفترسات واكثرها وحشيه بالعالم .

حيوان النمر

حيوان النمر
حيوان النمر

تعتبر النمور من اكثر الحيوانات المفترسه وحشيه وهو ينتمى لطائفة الثديات ويمتلك النمر جسم وبنيان قوى كما تمتلك النمور قوه عقليه عاليه من الذكاء والنمر اسرع الحيوانات المفترسه ويعيش فى الغابات باسيا وجنوب افريقيا ويعتبر النمر من اكثر الحيوانات المعرضه للانقراض فى الزمن القادم

طائر النسر

طائر النسر
طائر النسر

يعتبر الطيور البسيطه التى تتبع مجموعة الحيوانات المفترسه ويتميز النسر بقدرته العاليه على الافتراس حيث يمتلك مجموعه من المخالب القويه التى تمكنه من افتراس اى كائن حتى وان فاق حجمه حجم طائر النسر نفسه عند الحاجه

حيوان الافعى

حيوان الافعى
حيوان الافعى

تتبع الافعى او الثعابين طائفة الزواحف وهى من اكثر انواع الزواحف وحشيه وتنتشر الافاعى فى الغابات اكثر من وجودها فى المدنيه وتتمكن الافاعى من قتل فرائسها من خلال السم الذى تمتلكه فى اقل من بضع دقائق وذلك من خلال عض الفريسه بانيابها ووضع السم ليجرى بمجرى الدوره الدمويه لدى الفريسه ليقتلها فى دقائق معدوده.

التمساح

التمساح
التمساح

يعتبر من اقوى الزواحف المفترسه الآكله للحوم على وجه الارض وينتمى الى فصيلة التمساحيات يمتلك التمساح اسنانا حاده وطويله تمكنه من تمزيق فريسته والتمساح اعزائى يمتلك جسم مغطى بجلد خشن يتحمل جميع الظروف البيئيه الصبعه وليس من السهل ان يفترسه احد الاعداء الحيويه له.

والتسماح من البرمائيات الذى تجده بالماء وعلى اليابسه حيث ان اكثر تغذيته وقدرته على الافتراس تزيد فى الماء وبالمثل فانه لا يتمكن من التنفس داخل الماء لذلك يخرج على اليابسه لإلتقاط الاكسجين والتمساح ينتشر بشكل اكثر فى المياه العذبه اكثر من المياه المالحه .

يتغذى التمساح على الاسماك والطيور المائيه والبريه كما يتغذى على الحيوانات الكبيره على الشواطئ وأيضا يتمكن من افتراس الانسان .

التماسيح من الحيوانات التى تتكاثر بوضع البيض حيث تضع الانثى البيض على الشاطئ مدفونه فى الرمال ا وفى بعض مخلفات النباتات وتحرس البيض لحتى تمام الفقس ويتميز بيض التماسيح بحجمه الكبير نسبياً كما انه يمتلك قشرة اقل سمكاً .

اسماك القرش

اسماك القرش
اسماك القرش

احد اخطر المفترسات المائيه والتى تنتشر فى المحيطات والبحار ويمتلك القرش اسنانا كبيره وحاده وتعمل على تبديل اسنانها كل عام باسنان اكثر قوه وحده والقرش اعزائى يتغذى على الاسماك والحيوانات المائيه المختلفه كما انه يتغذى على الانسان فى حال الوصول له ويفترسه بسهوله والقرش من الاسماك الغضروفيه ولا يمتلك عظام .

اسماك الاسد

اسماك الاسد

من الاسماك التى تمتلك منظر جميل والوانا براقه وسمكة الاسد يلقبها البعض بدجاج البحر حيث انها بطيئة الحركه جدا لذلك الكثير من الغواصين اوالمفترسين يقبلون للهجوم عليها وهنا تأتى خطوتها تحمل اسماك الاسد على ظهرها حوالى 18 شوكه  هذه الاشواك مرتبطه بغدد سميه .

اسماك الاسد عند محاولة افتراسها تنقض على العدو وتلتف لتحمى نفسها بالاشواك وتعمل على لدغ المفترس بالشوكه وافرازالسموم التى تكون كفيله لقتل المهاجم على حسب جرعة السم حيث انها تعمل على الانخفاض الحاد فى الدوره الدمويه كما انها تؤدى لإنخفاض فى نبضات القلب وصعوبه فى التنفس كل هذه الاعراض كفيله بموت العدو فى بضع دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *