Category Archives: الطيور

أسماء عصافير أسترالي

تتعدد أسماء عصافير أسترالي وتختلف سمات الطيور من مكان لآخر حيث يوجد بعض أنواع عصافير أسترالي نادرة تستوطن قارة أستراليا ولكن يتم إصطياده وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم حيث يتم إستخدامها كأنواع من عصافير الزينة. ومع ذلك فهي تتميز بمنظر خلاب يلفت الأنظار إليها وعلاوة على ذلك فتلك الطيور تفضل الأمكان الجافة في غابات أستراليا… Read More »

أنواع الطيور في الإمارات

تضم دولة الإمارات سنوياً أكثر من 2.5 مليون طائر وأغلبهم من الطيور المهاجرة بجانب زيادة معدلات التكاثر في بينهم، وهذا لأن الإمارات تمتلك مناخاً مناسباً للكثير من أنواع الطيور وتحتوي على أعداد كبيرة من المحميات الطبيعية التي تحافظ على الطيور من الإنقراض والصيد الجائر. ومع ذلك تسعى دولة الإمارات لتوفير الحماية لتلك الطيور بالرغم من… Read More »

أسماء عصافير الزينة

تتعدد أسماء وأنواع عصافير الزينة حول العالم وتحتذي على إهتماماً كبيراً بين الناس التي تحب التأمل والمناظر الطبيعية الخلابة خاصة، وتشتهر طيور الزينة بأنها تمتلك صوتاً جميلاً طربياً مريحاً للأذن وبجانب هذا تمتلك ألواناً خلابة تجذب الأنظار إليها. ومع ذلك فهي غير منتشرة في جميع دول العالم حيث يقتصر تواجدها في الغابات فقط ويتم إصطياده… Read More »

أنواع الطيور في الجزائر

الطيور في الجزائر تتعدد أنواعها وأسمائها وتضم دولة الجزائر أنواع كثيرة من الطيور النادرة والمميزة نظراً لمناخها وموقعها الجغرافي المميز حيث أنها من أكبر دول قارة أفريقيا وتحتوي على مساحات واسعة وتتقارب ثقافتها من ثقافات دول أوروبا. إقرأ أيضاً البومة أمثلة انواع الطيور في الجزائر :- النعام. تعد أكبر الطيور حجماً ووزناً حيث يصل وزنها… Read More »

أسماء طيور كيوت

يعد إختيار أسماء طيور كيوت من الأمور الصعبة التي تواجه أغلب الناس التي تحب التربية وهذا لأنهم سيعتبرون الطائر أو الحيوان الأليف جزء من العائلة، ولكن عند تسمية الطيور وخاصة عصافير الزينة يجب الحرص بشدة في ذلك لأن الأسماء يجب أن تكون لطيفة. ومع ذلك عند إختيار الإسم يفضل ربطه بالجنس حيث للذكور أسماء وللإناث… Read More »

أسماء عصافير الجنة

يعد إختيار أسماء عصافير الجنة من الأمور الصعبة التي تواجه أغلب الناس التي تحب التربية وهذا لأنهم سيعتبرون الطائر أو الحيوان الأليف جزء من العائلة، ولكن عند تسمية الطيور وخاصة عصافير الزينة يجب الحرص بشدة في ذلك لأن الأسماء يجب أن تكون جميلة تعبر عن العصفور. ومع ذلك عند إختيار الإسم يفضل ربطه بالجنس حيث… Read More »

أسماء عصافير بالإنجليزي

أبدع الغرب في إختيار أسماء الطيور بلغات مختلفة وكان الشائع منها أسماء عصافير بالإنجليزي، حيث تتعدد أنواع العصافير والطيور حول العالم وخاصة لدي الغرب وذلك لأن الغرب أصبح مهوساً بتربية الطيور أيضاً كما يحدث عند العرب. ومع ذلك تم إطلاق أسماء ثابتة بالإنجليزية على الطيور وتعرف بها الطيور حول العالم وهذه الأنواع من الطيور النادرة… Read More »

أنواع الطيور في فلسطين

الطيور في فلسطين أعدادها كثيرة جداً نظراً لتميز الموقع الجغرافي لدولة فلسطين وعاصمتها القدس، حيث ظهرت أنواع كثيرة من الطيور المهاجرة هناك بالإضافة إلى الطيور التي تعيش في هذا الموقع. ومع ذلك تعتبر فلسطين من أكثر الدول حول العالم التي تضم أنواع مختلفة مميزة من الطيور، والطيور المهاجرة أيضاً عندما تصل إلى هناك تنوي على… Read More »

أنواع الطيور الجميلة

تشتهر أنواع الطيور الجميلة بأنها الطيور التي تلفت الأنظار إليها وذلك لأنها قد تكون تمتلك ريشاً كثيفاً أو ألواناً زاهية أو أصواتاً طربية عذبة، ويوجد حول العالم آلاف أنواع الطيور الخلابة وتنتشر في أماكن متفرقة ولكنها تشترك في خواص إمتلاكها الريش والأجنحة. ولكن يكون أغلبها غير صالح للإستهلاك الآدمي فهي تستخدم للزينة والتأمل في إبداعات… Read More »

أنواع طيور الزينة

تتعدد أشكال وأنواع الطيور حول العالم وتشمل في تعددها طيور الزينة، وهي الطيور التي يستخدمها الإنسان في تجميل الأماكن والإستمتاع بألوانها وأصواتها وتتميز بكونها ديكوراً راقياً وخاصة عند محبي الطيور والحيوانات الأليفة. وبدأ إستخدام طيور الزينة قديماً في قصور الملوك والأمراء حيث عندما تزداد أعدادها بداخل القصور توحي بمدى رقي العائلة الملكية وتحضرها. إقرأ أيضاً… Read More »