Category Archives: الطيور

الحمام الزاجل

تاريخه الحمام الزاجل هو نوع من أنواع الحمام الذى أسنخدم قديما أثناء الحرب و الحصار على المدن فى أرسال الرسائل وذلك عن طريق وضع الرسالة فى رجل الحمام و جعلة يعود إلى مكان نشأتة مرة أخرى. ويتم ذلك عن طريق ربط الرسالة فى قدمه.وتمتد أصوله الى أصول أفريقية وبالاخص فى دول ليبيا والسودان والجزائر وتم… Read More »

أسماء الحمام وانواع الحمام

انواع الحمام كثيرة جدا ومتنوعة واحيانا يكون اسماء الحمام مختلفه لنفس النوع بحسب كل بلد والاخرى وهناك اسماء متعارف عليها لبعض انواع الحمام فى كل البلدان مثل الحمام الزاجل وسنعرض هنا الانواع حول العالم بالصور فتابع معنا انواع الحمام حمام شقلباظ الأبيض حمام ورق أصفر حمام بنيدى حمام ازرق قطيفة حمام اسكندرون حمام بفدادى حمام… Read More »

عش عصافير الحب

عش عصافير الحب تختلف طيور الحب عن اغلب الطيور بحرصها علي صنع عشها بنفسها وعدم قبول عش تم صنعه لها من مربيها علي سبيل امثال. وتتالق وتتفنن في صنع اعشاش باشكال وهندسه مختلفه بشكل جذاب وتهب مدافعه عنه من اي دخيل . مقارنه بين اعشاش عصافير الحب وشاكلتها: تختلف طيور الحب عن الكروان والببغاوات الكبيرة… Read More »

دراسه جدوي لمشروع تربية الحمام

دراسه جدوي لمشروع تربية الحمام دراسه جدوي لمشروع تربية الحمام فان تربيه الطيور تجاره متناميه نظرا للكثافه السكانيه وزياده نسبه الطلب علي العرض وهذا ان دل علي شئ انما يدل علي قوه السوق الاستهالكيه المصريه . تربيه الحمام تختلف عن شاكلتها بانها تستخدم فالعديد من الاغراض منها الزينه نظرا لروعه وتنوع اشكالها والوانها لان الحمام… Read More »

دورة حياة الحمام

للحمام انواع واشكال والوان مختلفه مما ساعد هذا علي توافد الناس الي تربيتها بشكل كبير حتي تحولت الي تجاره ناميه حتي للاطفال، فهناك مثالا حي معروف مثل سوق الجمعه الذي يتوافد اليه الناس من كل صوب وبمختلف الاعمار لشراء كل انواع الحيونات وخاصه الحمام، فمنذ عقود اصبح هذا الصرح يمتلك مختلف انواع الحمام التي لا… Read More »

انواع طيور الحب

سر تسميه طيور الحب علي الرغم من بساطه السبب في انهم دائما زوجان جميلان لا يتفرقان وكثيرا العناق الا انه سبب شاعري يضفي البهجه والمحبه فقلوب مربيهم نعم طيور الحب الشهيره التي تخطف القلوب بالوانها الخلابه وعناقها الرومنسي الذي يضفي الدفئ فقلوبنا والتي تمثلنا فبعض الخصال تمسك الزوجين المستميت بصغارها ودفاع الام بكل الوسائل لتمنع… Read More »

تربية الحمام الرومى

تربية الحمام الرومى فهو أحد أنواع الحمام  اللاحم وذلك يعنى أنه يتميز بكبر حجمة وزيادة اللحم به. يربى بغرض الأكل و يتميز بأن جسمة دائرى الشكل و يتواجد بعدت ألوان. لا يميل إلى الطيران كثيرا لثقل وزنة. يقل إنتاجه من الزغاليل. يعطى في العام حوالي من 3 الى 5 أزرواج من الزغاليل.يصل وزن زوج الزغاليل… Read More »

فوائد واضرار تربية الحمام في المنزل

أصبحت الأن تربية الحمام شى يفضلة بعض الأشخاص كهواية أو تجارة فيمكن البدأ بملغ مالى صغير لشراء زوج أو أنتين و الحصول على عائد مادى من بيع الزغالبل. قاصبح الحمام من المشاريع منتهية الصغر الحديئة. فتربية الحمام ليس بالشى الصعب لكن يجب الأهتمام ببعض الأشياء حنى تكون التربية سليمة و عدم حدوث نفوق للحمام. اقرا… Read More »

تربية الحمام الأرضى

تربية الحمام الأرضى اصبح رغبة للكثير الان بسبب حبهم للتربية كهواية لان الحمام من انواع طيور الزينة ومنهم من يقوم بتربية الحمام كمشروع يدر عليه دخل اضافى او مشروع اساسى يعيش عليه  وهو من انواع الطيور التى يوجد منها انواع كثيرة ايضا تختلف فى الشكل والحجم ويتم اختيار منها المانسب لتربيته بناء على الغرض من… Read More »

معلومات عن عصافير الكنارى تربية وتزاوج

الخصائص العامه لعصفور الكنارى يفضل النوم لعدد من الساعات لاتقل على ثمانية ساعات يوميا من الطيور التى تتكاثر داخل الاقفاص يحب الحياه الاجتماعيه بشكل اكثر كما انه ينفر من الانعزال والوحده يتميز بحجمه الصغير نسبيا تتميز بالوان جذابه وذاهيه وتميل للاصفر والاخضر يتميز باصداره لاصوات مميزه ورائعة يملا البيت بالبهجه والجمال يرجع اسم طائر الكنارى… Read More »