الواجهة البحرية بالخُبر وأجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك هناك

By | 29 أكتوبر، 2022

تعتبر منطقة الواجهة البحرية بالخُبر (Khobar Sea Front) من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية بشكل عام، ومن أهم أماكن الترفيه في مدينة الخُبر التي تقع في المنطقة الشرقية على الخليج العربي بشكل خاص، وتسمى الواجهة البحرية أيضا في الخُبر باسم (منتزه الأمير فيصل بن فهد)، وذلك لأن المنطقة جمعت بين أنشطة الحركة واللعب والمرح، وبين أنشطة الاستجمام، والهدوء، والتأمل.

أجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك في الواجهة البحرية بالخُبر

يوجد في منطقة الواجهة البحرية بالخُبر مزيج من التفاصيل المهدئة للروح، وتبعث على الراحة والاستجمام والهدوء والتأمل معاً، وإليك أبرزها.

1- شاطئ البحر والحدائق الخضراء والهواء النقي

كل تلك العوامل، جعلت من الواجهة البحرية، من أنسب الأماكن داخل المملكة للحصول على قسط وافر من هدوء الأعصاب. كما أنه يمكنك الاستمتاع أنت وأسرتك في أماكن مخصصة للاستراحة العائلية.

وإن كنت من هواة رياضة الصيد، أو كنت من عشاق السباحة، فإليك باقة من الخدمات الراقية على الشاطئ قد توفرت، فضلا عن توافر مصلى وحمامات.

2- خذ جولة في الممشى الكبير

من الطرق الممتعة الجالبة للتغيير والباعثة على الانتعاش في الواجهة البحرية، هو ذلك الممشى الكبير الرائع. والذي عن طريقه يمكنك التجول على الشاطئ، وممارسة الرياضة المفضلة لديك من بين الرياضات المتوفرة هناك، وذلك مثل: قيادة الدراجات الهوائية، والجري، والمشي.

3- اجعل أطفالك يستمتعون

الواجهة البحرية بالخُبر وأجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك هناك

وفي تلك البقعة الممتعة من مدينة الخبر، تستطيع ترك مساحة للأطفال باللعب وسط الملاهي والألعاب المتنوعة التي أتاحها المسؤولون بالمملكة، وذلك مثل المرجيحة.

4- برج الخُبر المائي

الواجهة البحرية بالخُبر وأجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك هناك

وهنا نوع آخر من المتعة، حيث يوجد بهذا البرج ثلاث طوابق، حيث يقع البرج على جزيرة تحيطها المياه، وتوصلها إلى شمال كورنيش الخُبر. لكن هناك جسر يربط الجزيرة بطريق الكورنيش الشمالي، ومن المتعة أن البرج يصل ارتفاعه إلى 90 مترا.

الطابق الأعلى من البرج يحتوي على مطعم يطل على المدينة وكورنيش الواجهة البحرية. كما يحتوي على خزان مياه بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف متر مكعب من المياه.

يمكن التقاط صور تذكارية لا تنسى في هذا المكان الشاهق الارتفاع، والمطل على أجمل مناظر خلابة في الخُبر.

5- زيارة مركز سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)

الواجهة البحرية بالخُبر وأجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك هناك

وهو مكان تعليمي وترفيهي في ذات الوقت، لكن يمكن أخذ جولة ممتعة بداخله، والتقاط الصور، والتعرف على الحياة البرية.

ويوفر المركز أنشطة تفاعلية شيقة، كما يشتمل المركز على متحف متخصص يعرض نماذج حية من الابتكارات والتقنية وعلوم الفضاء. ويحوي مرصدا للنجوم وحالة الطقس، ويحتوي المركز على سبع قاعات رئيسية تحتوي على 350 معرضًا للعلوم والتكنولوجيا.

6- كورنيش الواجهة البحرية

ستجد هنا مجموعة من الأنشطة الاستجمامية المريحة، وذلك بعد تناولك وجبة الغداء، وأنت تشاهد وتتأمل في مشهد الغروب الرائع. على أحد المطاعم المطلة على البحر بمياهه الفيروزية الباعثة على الأمل، والأمل حياة.

7- قرية الألعاب (توي تاون)

الواجهة البحرية بالخُبر وأجمل 7 طرق للاستمتاع بوجودك هناك

وتشمل ألعابا للكبار والصغار على حد سواء، وتستطيع من خلالها توفير يوما ممتعا لطفلك وعائلتك بأكملها، ففيها ألعاب الفيديو جيم المحببة للأطفال.

ويناسب الكبار منها، لعبة الغرفة السريعة، كما تحوي العديد من الكافيهات والسينمات التشويقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *