هل الحمام يشوف في الليل

الحمام هو نوع من أنواع الطيور و يوجد العديد من الأنواع و السلالات المختلفة للحمام فهناك حمام يكون حجمة كبير فى فترات زمنية صغير و هناك حمام يتميز بأشكال و ألوان رائعة و يتم أستخدامة فى المسابقات.

حمام النمس
حمام النمس

اقرا ايضا : اسرار تربية الحمام

الحمام الزاجل

كما هناك أنواع من الحمام الذى يستخدم فى أرسال الرسائل و هو حمام ذو سرعات عالية فيستطيع قطع مسافة تقدر بحوالى من 56 الى 65 كيلو متر فى الساعة و هذا الحمام يسمى يالحمام الزاجل.

كما أن الحمام الزاجل يمتاز بأن عينى ذات لون احمر أو بنى و حولها هالة بيضاء كما أنه يستطيع بهذة الأعين رسم خريطة مغناطيسية للأماكن و حفظها و لذلك فهو يستطيع الرجوع الى مكان عشة أو نشأته مهما مر علية من الوقت.

اقرا ايضا : مواصفات الحمام الزاجل الاصلى

حمام الزاجل
حمام الزاجل

عيون الحمام

يوجد العديد من أشكال و ألوان عيون الحمام فمنها الأسود و الأحمر و البنى و الأصفر و الأخضر و الأزرق و العديد من الألوان الاخرى و قد أثبت عمليا أنه ليس هناك علاقة بين لون الريش و لون عين الحمام.

و تتميز عيون الحمام أن لها القدرة على رؤية الأشعة الفوق بنفسجة و أنه يرى بوضوع و دقة أكثر من الأنسان.

و هناك بعض الحمام مثل الحمام الزاجل الذى لدية القدرة على رؤية و رسم خرائط مغناطيسة للأمكان و لذلك فهو يمكنه الرحوع الى مكان أعشاشة و أمكان نشأتة مهما مرة علية من الوقت.

عيون حمام
عيون حمام

الرؤية الليلية للحمام

هناك بعض الحمام المسافر الذى يعيش فى الطيبعة الى يعتمد على الهجرة طول فترة حياتة.

  • الحمام المسافر ( المهاجر ) فى أمريكا الشمالية و هو من الحمام المهدد بالأنقراص بسبب الصيد الجائر له.

و هناك الحمام الزاجل الذى يمتلك عين تمكنة من رسم خرائط مغناطيسة للأمكان و منها يستطيع الرجوع الى أعشاشة مرة أخرى مهما مرة عليه من الزمن.

و من ذلك نستطيع القول أن الحمام يستطيع الرؤية فى الليل بما يمتلك من صفات مميزة فى عيونة.

الحفاظ على عيون الحمام

عند تربية الحمام يجب الأهتمام بالحمام و صحة ونظافتة و من ضمنها يجب الحفاظ على سلامة عيون الحمام و عند اصابتة بأى أمراض أو فيروسات فى عينة فيجب عزل الحمام و علاجة حتى لا يصيب حمام أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *