معلومات عن الزواحف

معلومات عن الزواحف
معلومات عن الزواحف

تعتبر الزواحف من الحيوانات التى تتبع المملكه الحيوانيه والتى تضم الكثير من الانواع المختلفه وكثيرا من الزواحف يعتبر من الحيوانات الاليفه والكثير يعتبر من الحيوانات المفترسه .

والزواحف عباره عن الحيوانات التى تزحف على بطنهامن اجل التحول من مكان لاخر وبعض انواع الزواحف يمتلك ارجل ليسير بها على الارض والبعض يزحف على بطنه مباشرة مثل انواع الثعبابين المختلفه .

الزواحف اعزائى تعتبر من اقدم الكائنات الحيه التى وجدت على الارض منذ ملاينن السنين وقد انقرضت مجموعه كبيره من هذه  الطائفه بشكل كامل بالرغم انها كانت من اقوى الحيوانات الزاحفه على الارض لكن لسبب ما من اختلاف فى العوامل الجوي هاو الفسيولوجي هادى ترديجيا الى انقراض اكثر من فصيله بشكل كامل

اقرا ايضا : اسماء وانواع الحيوانات الاليفة والمفترسة

اشهر انواع الزواحف

اشهر انواع الزواحف
اشهرانواع الزواحف

كما ذكرنا الزواحف تضم داخلها العديد من الانوا ع المختلفه وهى كالتالى

التماسيح

التماسح
التماسيح

يعتبر من اكبر واشهر انواع الزواحف الموجوده على الارض واكثر الحيوانات افتراسا ووحشيه , ويعتبر حيوان التمساح من الحيوانات المفترسه اكلات اللحوم وبيئة الزواحف اعزائى تختلف حسب نوع الحيوان وبالنسبه لحيوان التمساح يعتبر من الحيوانات البرمائيه التى تتمكن من العيش فى الماء والبر لذلك فان فرص غذاء التماسيح اكبر بكثير من باقى الحيوانات حيث يتمكن من افتراس الحيوانات البحريه والحيوانات البريه .

اقرا ايضا : اخطر انواع العقارب بالصور

حيوانات التوتارا

سحالى التوتارا

تعيش هذه الحيوانات فى نيوزلندا وهى من الزواحف المفترسه والتى تتغذى على اللحوم  بشكل عام يشبه هذا الحيوان الحرباء والسحالى وهو كبير الحجم ويتراوح طوله من متر الى مترين

حيوانات الثعابين

ثعابين

تعتبر الثعابين من الزواحف التى لا تمتلك ارجل وتزحف على بطنها وبعض انواع الثعابين تكون خطيره ومفترسه وبعضها غير مؤذى وتنتشر الثعابين فى جميع انحاء العالم وتضم هذه الفئه الكثير من الانواع تحتها .

سحالى سكينك

سحالى سكينك
سكينك

هذا النوع من السحالى متوسط الحجم ويمتلك لسان ازرق اللون .

بيئة الزواحف

بيئة الزواحف
بيئة الزواحف

تعيش الزواحف فى جميع انحاءالعالم وتنتشر فى جميع الظروف المختلفه سواء فى البريه او البحار والمستنقعات واغلب الزواحف يعيش فى الصحراء والمناطق شديدة الحراره  وتستطيع الزواحف التأقلم مع الظروف الجويه القاسيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *