كلاب هاسكي صغير

كلاب هاسكي صغيرة

كلب الهاسكي صغير والمعروفة ايضا بكلاب الزلاجات حيث انه يتواجد ضمن المناطق الجبلية المثلجة وتستخدم فى سحب الزلاجات على الجليد بالاضافة الي الانقاذ الجبلي مثل البحث عن الاشياء فى الثلج وغيرها، هناك عدة انواع منها الا ان الاكثر انتشارات هو كلب الهاسكي صغير والزي يتنشر ويظهر فى المناطق الشمالية المتركزة على الجليد فى الاسكا – الولايات المتحدة ، كند ، نيوزلاندا .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

معلومات حول كلاب هاسكي صغيرة

كلب الهاسكي صغير هو احد اذكي أنواع الكلاب التى يمكنك تربيتها فهوا يرتبط بالشخص بشكل كبير جدا ومحب للبشر وكذلك الاطفال ويمكنه التواجد بجوار الحيوانات الاخري مثل القطط والكلاب تمتلك ايضا فراء كثيف ذو لون رائع حيث انه يتوفر باللون البني مع اللون الابيض والاسود .

معلومات حيوية

  • يبلغ الوزن الطبيعي له نحو 15 كيلوغرامات .
  • الطول الطبيعي للذكور والإناث يترواح بين 40-47 سنتيمترأ .
  • كما انها تعيش نحو 12-14 عاما .

مميزات كلب هاسكي صغير

  1. ذكي جدا و مخلص ومحب لصديقة .
  2. سهل التدريب للغاية حيث انه مطيع .
  3. يمكنه التواجد مع الكلاب الاخري بدون اى مشاكل او يمكنه العيش في جماعات .
  4. على الرغم من صغر حجمها الا انها قوية جدا .

اقرا ايضا : كلاب دوبرمان

سلبيات و عيوب كلب هاسكي صغير

  • الميل الكثير والمبالغ فيه الى النباح .
  • لا يمكنه التواجد ضمن المناطق الحارة نهائيا .
  • لن يتحمل البقاء في المنزل بدون رفيق .
  • تكلفة الطعام مرتفعة نسبيا .

هل كلاب هاسكي صغيرة شرسة

ترجع عملية سلوك كلب الهاسكي صغير الى مرحلة الجراء فجيب مراعات التدريب في هذه المرحلة بصورة كلية حيث يختلف مزاج وشخصية الجرو لعدة مراحل سواء التوافق مع الحيوانات الاخري او التوافق مع الغرباء او مستوي الذكاء والعدوان والتعامل مع الاطفال وسهولة التدريب والبيئة المحيطة به وكذلك التمارين والتريبات .

يمكن ان يصير شرس للغايه في حالة أهمال التربية وعدم المتابعة في البداية يمكن أن يتسبب في عدة مشاكل سواء صحية او نفسية وتنعكس على السلوك ويصير شرسا وعدائيا .

اقرا ايضا : كلاب بلاك جاك

طعام كلاب هاسكي صغيرة

تم تربية كلاب الهاسكي في البيئات القاسية فهوا يحتاج الى البروتينات وكذلك الكربوهيدرات والدهون التى تجعله يستطيع تحمل البيئات المثلجة كما ان النظام الغذائي لابد ان يكون تحت اشراف الطبيب البيطري فهوا يتكون من مزيجا من الخضراوات الجافة وكذلك اللحوم والاسماك والفراخ ومزيجا من المكونات الغذائية مثل الكالسيوم والفيتامين ، تختلف اسعار أطعمة كلاب هاسكي فهي غالية الثمن وغير متوفرة في معظم الامكان الصغيرة .

تربية كلاب هاسكي صغيرة

تربية كلب الهاسكي الصغير ليس امرا سهلا فهوا ليس كلب حراسة ولا هو كلب زينه بالاضافة الى انه يتطلب بيئات خاصة واطعمة وتدريبات بالاضافة الى التطعيمات الدورية والذهاب للطبيب مرة على الاقل كل ثلاثة اشهر لاخذ تطعيمات المفاصل والارجل .

  • يحتاج يوميا على الاقل الى الجري او المشي وبذل المجهود لمدة 120 دقيقة .
  • مراقبة الاطعمة والسعرات الحرارية تجنبا للاصابة باي مرض .
  • الاهتمام الدائم بالنظافة الشخصية والفراء .
  • لابد ان يخرج مرة من المنزل يوميا على الاقل ولا يفضل تواجدة بمفردة .

تدريب كلاب هاسكي صغيرة

من السهر ترويض كلاب الهاسكي حيث انها تتمتع بذكاء رائع و يتميز بالطاعة والارتباط التام بالشخص خاصة الاطفال ضرورة التدريب على تنفيز الوامرهامة فلابد الاهتمام بالجراء واعطاء اسماء لها ويمكنك استخدام الادوات والالعاب في عملية التدريب .

يمنكه الالتقاط والتدريب على الهجوم حيث انه يصبح شرس فى حالة ما شعر بعدم الامان بالاضافة الى التدريب على سحب الزلاجات فى الثلج امر هام وكذلك ضرورة الجري والمشي فى الثلوج حتي يعتاد ويتكيف مع البيئات الثلجية منذ الصغر .

صور كلاب هاسكي صغيرة

كلاب هاسكي صغير
كلاب هاسكي صغير
كلاب هاسكي صغير
كلاب هاسكي صغير
كلاب هاسكي صغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *