كلاب كاني كورسو

كلاب كاني كورسو

كلب الكاني كورسو المعروف ايضا بـ كين كورسوا ، هو من ضمن اقوى انواع الكلاب ويتميز بحجم متوسط مع فراء قصير جدا وناعم كان يستخدم قديما في الحراسة والصيد في البرية فهوا يتميز بجسم رياضي قوي البينية ويستطيع التكيف بشكل جيد مع المنازل وسط البشر .

تم تربية الكلاب بشكل اساسي في ايطاليا والذي يقال انه ينحدر عن الكلاب الحربية في العصر الروماني والتى كان يستخدمة الجنود قديما في حرس الخيام والصيد ويشتق اسم الكلب من كلمة ” cane ” والتى تعني الحارس، يتواجد حاليا بشكل قليل جدا في بعض الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية .

اقرا ايضا : كلاب بلاك جاك

معلومات حول كلاب كاني كورسو

يتميز كلب كين كورسوا بجسم متوسط عضلي البنية حيث يتراوح الطول الطبيعي 59-70 سنتيمترا اما الوزن فيبلغ 40-54.55 كيلو غرامات ، ويعيش نحوا 10-11 عاما ، تتميز نوعيه كلب كين كورسو بقدرتها الجسدية الفأئقة التى تتيح القدرة على التكيف كما انه يمتلك فراء كثيف وقصير ويعرف بحبة للاشخاص والاطفال .

انواع كلاب كاني كورسو

هناك عدة انواع لكلاب كين كورسوا حيث انه عاش وتربي قديما في ايطاليا ثم الى الدول المجاورة وبعض دول اوروبا بالاضافة الى كندا وانجلترا بعدها اصبح مهددا بالانقراض وانتقلت السلالة الى الولايات المتحدة الامريكية هناك تستخدم مع العائلات .

كلب كين كورسوا ايطالي

كلب كين كورسوا ايطالي

هو السلالة النقية التى انتشرا قديما فى العصر الروماني والتى كانت تستخدم فى الصيد والحراسة فى الحياة البرية ويتميز باللون الاسود الكلي مع فراء قصير وجمجمه كبيرة الحجم بالاضافة الى أنه الاكثر انتشرا بين هذه السلالة .

اقرا ايضا : كلاب دوبرمان

  • يتكيف مع البيئات المجتمعات والطقس وكذلك .
  • جيد لمبتدئين تربية الكلاب ومن لا يملك خبرة كافية .
  • سهل الترويض والتدريب .
  • ذكي للغايه وقليل الحساسية تجاه العناصر الاخري .
  • لا يشكل مشاكل مع الغرباء او الكلاب الاخري .

كلب كين كورسوا الامريكي

كلب كين كورسوا الامريكي

هذه السلالة هي الاقل انتشرا وظهرت مؤخرا في اواخر القرن 18 والتى تتميز بانسجامها التام مع البشر وتختلف فى اللون والحجم فهوا يمتلك بنية رياضية ولاكنه اقل حركة ويمتلك طبيعة شرسة الا انه ودود مع معظم الغرباء .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

  • يتكيف جدا مع البشر والعائلات والاطفال .
  • محب للتجمعات والمشي والخروج .
  • كلب حراسة جيد .
  • ذكي وسهل الترويض .
  • مشاكل صحية قليلة .

جرو كلاب كاني كورسو

جرو كلاب كاني كورسو

جرو كلب كين كورسوا هو احد اجمل الجراء ويتيمز باللون الرمادي والاسود وهو محب جدا للعب والاطفال والاختلاط بالبشر من المهم جدا الاعتناء بالكلاب في هذه الفترة من العمر حيث تتكون الشخصية ويظهر الانطباع سواء ان يكون شرس او عدائي او ودود وغيرها تستمر هذه المرحة من عام الى عام ونصف .

  • يحتاج الى الخروج يوميا .
  • يتطلب اطعمة غنية بالفسفور مثل الاسماك .
  • عدم الحبس او العقاب .
  • اتاحة عدة اوقات فى اليوم للعب .
  • الاختلاط بالبشر .

طعام كلاب كاني كورسو

تختلف انواع الاطعمة حسب التكوينات العمرية والفئات المختلفة حيث يمكنك اعداد الطعام فى المنزل بسهولة مع اشراف الطبيب بالاضافة الى ضرورة مراقبة الموارد والاطعمة والسعرات الحرارية حتي لا يتسبب فى السمنه والتى تشكل له عدة مشاكل صحية اخطرها القلب ، النظام الغذائي للجراء يختلف ايضا عن النظام الغذائي للكلب البالغ والكلب الكبير فلابد من مراعات النظام الغذائي فى المكونات مثل الاسماك او الدجاج واللحم البقري فهوا يحتاج الى الكلسيوم والفيتامينات والكربوهيدارات .

تدريب كلاب كاني كورسو

كلب كين كورسوا يحتاج الى التدريبات الاسبوعية والتى تلعب دورا هاما فى التكوينات الجسدية والبنية فلابد الخروج 3 مرات فى الاسبوع على الاقل ويحتاج الى المشي لمدة 90 دقيقة والجري ، يمكنك استغلال التدريب فى اللعب مثل القاء الطبق الطائر او العصا او يمكنك الجري معه لمسافات معينه ، كما يمكن استخدام الادوات فى التدريب مثل الطعام او الالعاب .

تربية كلاب كاني كورسو

تربية كلب كين كورسوا سهله للغايه حيث أنه يتمتع بالذكاء الحاد يمكن استخدامه فى الحراسة او البقاء خارج المنزل كما ضرورة مراعاة التواجد بجوارك او بجوار الحيوانات الاخري فلا يفضل تركة فى المنزل بمفردة .

  1. الاهتمام بالطعام توفير له 3 وجبات يوميا او 4 وجبات حسب الطبيب .
  2. تقليم الاظافر الطويلة حيث انها تؤلمه وتسبب له مشاكل فى الجري او المشي وغيرها .
  3. التنظيف الدوري للحفاظ على الجسم من البكتيريا و الحشرات الطائرة .

امراض كلاب كاني كورسو

لا تواجه هذه السلالة اى مشاكل صحية عموما حيث ان الامراض تنتقل فقط من خلال اهمال التربية وعدم الاهتمام به حيث انه يحتاج الى تطعيمات الورك و تطعيمات الكوع وفحص القلب تشكل السمنه العامل الكبير الذي يتسبب له فى الامراض والمشاكل الصحية من عدة نواحي مثل اماض القلب والعظام وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *