كلاب شيتزو

كلاب شيتزو

كلب شيتزو صغير هو من اجمل الكلاب فى العالم وتيميز بفراء كثيف وطويل للغايه كما انه يتميز بحبة للعب والبشر وارتباطة التام بالعائلات ، كلب الشيتزو يمتلك جسم صغير الحجم ويتمتع بالذكاء وهو بالفعل من أكثر السلالات المحبوبة ، اسم كلب الشيتزو مشتق من الاسم الصيني اسد وذلك لفراءة الكثيف الذي يشبه الاسد والذي يتميز عن انواع الكلاب الاخري .

اقرا ايضا : كلاب شيواوا

معلومات عن كلاب شيتزو

كلب الشيتزو هو صيني الاصل نشأت فى السهول ومنازل النبلاء حيث انه كان المفضل لدي الامبراطور الحاكم قبل 1100 عام لاسرة هسي الصينية ، هو احد ابرز الحيوانات الاليفة التى تتواجد فى المنازل وايضا هو افضل انواع كلاب الزينه وذلك لجمال الفراء والشكل والسلوك فهوا يحب المشي واللعب كما أنه ذاتي التنظيف فهوا يحافظ دائما على نظافته الشخصية ونادرا ما تجدها فى الكلاب .

  • الطول الطبيعي لها 25 سنتيمرا .
  • اما الوزن فيبلغ نحوا 7-8 كيلو غرامات .
  • مدي العمر الطبيعي 11-15 عاما .
  • لا يوجد لون محدد حيث يتكون عادة خليط الوان مثل الرمادي والاسود والابيض والبني وغيرها

جرو كلاب شيتزو

جرو كلاب شيتزو

يتميز جرو كلب الشيتزو بالمظهر الرائع مع فراء كثيف الفراء كما يشتعر بمزاجة المرح وهو ودود للغايه ومتوافق مع الناس والاطفال كما انه غير عدائي نهائيا فهوا هادئ ومرح و محب للغرباء والكلاب والحيوانات الاخري طالما انها غير عدائية ، كما انه مناسب جدا للاطفال ويحب اللعب معهم جدا .

يجب مراعات التربية والتدريب فى مرحلة الجرو من عدة نواحي مثل الطعام والمشي والجري وكذلك البيئات التى يختلط بها وغيرها حيث تعتبر هذه هي المرحلة التى تحدد سلوك وطبيعة الجرو عن جميع الفئات العمرية .

اقرا ايضا : كلاب التشاو تشاو

طعام كلاب شيتزو

طعام كلاب شيتزو

كلب الشيتزو يحتاج الى اطعمة خاصة وذلك بسبب الحساسية تجاه بعض العناصر العذائية حيث يحتاج الى كوب واحد فقط فى اليوم من الطعام الجاف والتى تختلف حسب الفئة العمرية له بالاضافة الى الضرورة مراقبة الوزن والسعرات الحرارية والسمنه مع ضرورة الذهاب للاطباء كل شهرين ، تتكون الاطعمة الجافة من مجموعة الفواكه والخضراوات وكذلك الشوفان بالضافة الدجاج والاسماك والقليل من الفيتامينات .

امراض كلاب الشيتزو

امراض كلاب شيتزو

يعاني من الحساسية الشديدة تجاه اشياء كثيرة والتى تسبب له مشاكل فى النظام الغذائي او سيلان اللعاب وغيرها فهوا يعانى حساسية من مساحيق الحشرات والبراغيث كما انه يعانى حساسية من الشامبوهات والمواد الكيميائية المركبة بالاضافة الى الاتربة والغبار والدخان .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

خلل فى النسيج الوركي والذي يسبب له العرج والالام كما يعانى خلل فى الكلي والتى تنتج عن التبول بشكل متكرر والقيئ وغيرها والتى تسببها الحساسية ، مشاكل العين مثل التهاب القرنية والتى تنتج عن التعرق الكثيف واحتكاك الرموش والاهداب الخارجية وتسبب ضعف وجفاف العين واحمرار وتهيج .

تربية كلاب الشيتزو

تربية كلاب شيتزو

تربية كلب الشيتزو ليست سهلة فهوا فى حاجة الى الرعاية الصحية من خلال مراعات الطعام والتدريبات والجري والمشي يوميا ، كما يحتاج الى الذهاب للطبيب شهريا لاخذ التطعيمات ومراقبة البنية والسلوك وكذلك السعرات الحرارية وغيرها ، يحب التواجد ضمن الكلاب الاخري غير العدائية ويحب اللعب والمشي والتعامل مع البشر بشكل كبير .

تدريب كلاب شيتزو

تتميز ايضا بالذكاء حيث يمكن تدريبة على الاستعراض وسبق ان حصلت هذه السلالة على عدة جوائز فى المسابقات مثل مسابقة الذكاء والشكل وغيرها حيث يمكنك تدريبة بإمكانية القيام ببعض الامور مثل الجلوس او التدحرج مثلا او جلب الاشياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *