كلاب المالينو

كلاب المالينو

كلب ميالينو والمعروف ايضا بـ كلب الرعي البلجي هو احد اشهر انواع كلاب الرعي فى العالم والمنتشرة بكثرة فى شمال غرب اوروبا وكان يستخدم قديما فى السهول للرعي فى بلجيكا كما انه كلب قوي وشكل جميل للغاية ويمتلك فراء قصير كثيف بالوان رائعه .

كلاب المالينو بلجيكي

كلاب المالينو كانت تستخدم قديما فى بلجيكا حيث شاركت سلالات كلاب الرعي البلجيكي فى الحراسة والرعي بصفة عامة لقدرتها البدنية الفائقة ، من ثم شاركت فى عروض الكلاب فى أواخر القرن التاسع عشر تم دراسة تصنيف الكلاب فى عام 1911 اثناء الحرب العالمية الثانية حيث انها تمتلك شعبية كبيرة فى الولايات المتحدة الامريكية .

اقرا ايضا : كلاب بلاك جاك

معلومات حيوية

  • يصل الوزن نحو 27-29 كيلوجرام .
  • الطول الطبيعي لها 55-65 سنتيمترا .
  • يمتلك عدة مسميات مثل المالينو ، الرعي البلجيكي ، Chien de Berger Belge ، malinois .
  • تعيش 10-15 عاما .

أنواع كلاب المالينو

هناك عدة انواع صور كلب مالينو والتى كانت تستخدم قديما فى الرعي والحراسة وغيرها كما انها دخلت فى الموضي والاستعراض فى بلجيكا والولايات المتحدة الامريكية فهي شكلت حيزا كبيرا فى حياة الانسان سواء فى التربية وعلاقاتها بالبشر وكذلك استخداماتها .

صور كلب مالينو الرعي البلجيكي الاصلي

كلب مالينو الرعي البلجيكي الاصلي

هو السلالة الاولي لـ كلاب المالينو النقية منها والتى نشأت فى السهول والمراعي البلجيكية وكانت تستخدم قديما فى الرعي بشكل كبير والصيد بالاضافة الى الحراسة الليلية بصورة كبيرة ، كما تتميز بذكاء حاد ومطيع جدا للبشر ولاكنه غير ودود مع الغرباء سوار الحيوانات الاخري او اى شخص اخر غير معروف .

اقرا ايضا : كلاب الروت وايلر

يتمتع بفراء قصير بني اللون ويمتلك فم كبير باللون الاسود وآذان كبيرة للغايه ، بالاضافة الى بينية قوية والتى تتيح له بذل المجهود الكافي بدون اى مشاكل صحية ، كما انها تتأقلم مع البيئات المختلفة بصورة جيدة .

صور كلب مالينو الرعي الأمريكي

كلب مالينو الرعي الأمريكي

تشكل هذه الفئة اقلية حيث انها سافرت علي متن السفن أثناء الحرب العالمية الثانية واقامت داخل الولايات المتحدة الامريكية ، تتمتع هذه السلاله بقدرتها المتميزة على التأقلم مع المدن على عكس جميع الكلاب الاخري بالاضافة الى انها تستخدم اما الزينه او الحراسه ، مناسبة جدا للرياضين ومحبي تربية الكلاب فهوا ودود وسريع الفهم وغير شرس مع الكلاب الاخري او الحيوانات الاخري مثل القطط .

لا تختلف كلاب المالينو كثيرا عن النوع البلجيكي الا التعاملات المزاجية حيث انها تربت وسط المدن والكثافة السكانية والعالية وقلة البرية و المساحات الشاسعه ، ما يجعلها مميزة هو التأقلم مع البشر والبيئة الصاخبة فى المدينه على الرغم من كونها نشأت فى البرية والسهول للرعي .

اقرا ايضا : كلاب هاسكى اصلى

تربية كلاب المالينو

تربية صور كلب مالينو ليست صعبة حيث انه يتأقلم مع البيئات والمجتمع وكذلك مع العائلة ، كما انه يحتاج الى الطعام والاهتمام بالتدريبات كما انه يعتمد علية في الحراسة حيث يقوم بمطاردة الغرباء والاطفال وكذلك المركبات وغيرها من الاشياء ، بالاضفة الى انه شديد الذكاء حيث يمكنك تدريبه على الطاعة بسهولة .

  1. يحتاج الى الخروج على الاقل مرتين في الاسبوع من المنزل .
  2. الاهتمام بالنشاط والجري والسعرات الحرارية .
  3. يحتاج الى الجري او المشي لمدة 120 دقيقة اسبوعيا .
  4. تطعيمات الاوراك والكوع والعيون كل 3 شهور .

طعام كلاب المالينو

تعتبر سلالة صحية بشكل كبير حيث لابد ان يقوم المربي الاهتمام بالاطعمة عالي الجودة كما انه يمكنك اعداد الطعام في المنزل تحت اشراف الطبيب او يمكنك الشراء من المراكز التجارية يختلف النظام الغذائي للكلب لكل المراحل العمرية حتي لا يتسبب له في زيادة الوزن ، كما يجب توفير المياة في كل الاوقات وان تكون نظفية .

تدريب كلاب المالينو

صور كلب مالينو شديد الذكاء والبنية الجسدية حيث انه يجب ان يشارك في الانشطة مع صاحبة عقليا وجسديا حيث ان الجلوس في المنزل امر سيئ جدا لها فهوا في حاجة الى ممارسة الرياضة الكثير منها ويجب ان يكون جانبا الى جنب مع صاحبة فالحبس المنزلي يمكن ان يتسبب له تلفا في العظام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *