كلاب السامويد

كلاب السامويد

كلاب السامويد هي من ضمن اجمل الكلاب في العالم والتى تعرف ايضا بكلاب زلاجات حيث يستخدم فى سحب الزلاجات فى الثلوج ويساعد الصيادين قديما للانتقال من المناطق الثلجية الى اخري بالاضافة الى انه قوى للغاية ويتحمل الثلج .

اقرا ايضا : كلاب هاسكى اصلى

جرو سامويد

جرو السامويد هو صغير كلب السامويد والذي يتشابه معة في جميع الصفات والشكل الا انه يتوفر بحجم صغير للغاية لحتى 3 سنوات الى ان يبدا في النموا ، كما يمتلك مظهرا رائع للغاية ولطيف مليئ بالفراء والشعر الكثير الذي يجذب الاطفال .

انواع كلاب السامويد

كلب سامويد هو نوع واحد فقط وليس هناك انواع اخري من كلاب السامويد بالاضافة الى انه من الكلاب الاجتماعية التى تحب التقرب من العائلات وخصوصا الاطفال ويحب دائما ان يكون بجوار البشر بشكل كبير للغاية ، وهي اقوى انواع الكلاب واجملها شكلا .

معلومات عن كلاب السامويد

يتيمز كلب سامويد بالابتسامة الجميلة بالاضافة الى انه هادئ للغاية ويمكن ترويضة بسهولة حيث أنه يحب الاستماع واللعب والتعامل مع البشر بشكل كثير هو ايضا كلب مطيع وقليل المشاكل ، كما انه شرس للغاية فى حالية قيام اى شخص بالهجوم على صاحبة او فى الدفاع عنه ضد فصائل الكلاب الاخري .

  1. يمتلك كلب سامويد زيلا طويلا للغاية وممتلئ بالشعر والفراء .
  2. اقدام كلب السامويد صلبة وقوية للغاية .
  3. كثيف الشغر فهوا مغطي بالفراء بالكامل سواء زراعية او فى قدمية وزيلة وكذلك الوجه وغيرها .
  4. لون ابيض ناصع للغاية واحيانا مائل الى الاصفر .
  5. آذان مستديرة متوسطة الحجم وكثيفة الشعر .
  6. يبلغ طول الذكور 50-60 سم و 25-30 كيلوعرام ، اما الاناث فتبلغ نحوا 45-55 سم و وزن 20-30 كيلوغرام، العمر الطبيعي لها 12-14 عاما .

تم تربيها فى الماضي من قبل الصيادين حيث كانت تستخدم لسحب الزلاجات عىل الثلوج وذلك لقوتها وكثافة الفراء حيث كانت تستخدم في شمال غرب سيبيريا من قبل شعب سامويدي وكذلك في شمال كندا والاسكا الامريكية .

اقرا ايضا : كلاب دوبرمان

تربية كلاب السامويد

تعتبر احد أنواع الكلاب الاليفة التى يمكنك تربيتها فى المنزل كما أنه لا يتأقلم مع البيئات المختلفة فهوا يحتاج الى عدة عناصر اساسية لتتمكن من تربية كلب سامويد فى المنزل ، هو نوع فريد وخاص حيث يحتاج الى الذهاب للطبيب كل شهرين على الاقل ليحصل على اللقاح والتطعيمات الدورية فى القدام حتى لا يصاب باي امراض المفاصل او امراض الجلدية، يحتاج الى الخروج من المنزل كل 3 ايام على الاقل حتي لا يصاب بالملل بالإضافة يفضل اصطحابة الى المكان المفتوحة والطبيعة بكثرة .

تدريب كلاب السامويد

كلب سامويد ذكي للغايه ولاكنه يمكيل نوعا ما الى الغرور قليلا خاصة اما الكلاب الاخري يمكن تدريب كلب سامويد على الهجوم فهوا شرس قليلا ويطلق نباح جيد فى مواجهة الغرباء او الحيوانات الاخري ، يمكنك استخدام الاطعمة فى عميلة التدريب او يمكنك استخدام الادوات البلاستيكية والالعاب وغيرها لتساعدة .

طعام كلب سامويد

لكي لا تصاب بالحساسية من بعض الأطعمة او المكوانات الداخلية للطعام يمكنك الاستعانه بالطبيب المختص قبل تحير طعام كلب سامويد فى المنزل يمكنك الحصول على الأطعمة الجاهزة مثل الطعام المعلب الذي يحتوي على البروتين والمواد سهلة الهضم او يمكنك استخدام الطعام الجاف حيث انه يتميز باسعار رخيصة ويمتلك فوائد عديدة التى يتم اختيارها حسب أنواع الكلاب المختلفة .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

صور كلاب السامويد

صورة كلب سامويد هي الاجمل بفضل الابتسامة حيث يمتلك سامويد مظهرا رائع للغاية خاصة فى الثلوج وذلك بفضل الفراء الابيض الكثيف ، كما ان صور جراء سامويد هي المفضلة لدي الجميع .

صور كلب السامويد
صور كلب السامويد
جراء السامويد
جرو السامويد
صور جراء كلب سامويد
جراء السامويد
صورة كلاب السامويد
كلاب الزلاجات السامويد الامريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *