كلاب التشاو تشاو

كلاب التشاو تشاو

كلب تشاو تشاو والمعرف ايضا بعدة مسميات منها الاسد المنتفخ او كلب الدب او كلب الباندا وغيرها هي سلالة هجينه متوفرة بكثرة في الصين والتى نشأت في السهول الداخلية في شمال الصين ومنغوليا حيث انه أحد اقدم سلالات الكلاب في العالم .

اقرا ايضا : كلاب الشيواوا

معلومات حول كلاب التشاو تشاو

معلومات حول كلاب التشاو تشاو

يتميز كلب تشاو تشاو بعدة مميزات حيث انه يتمتع بمظهر قوي للغاية كثيف الشعر والفراء بالاضافة الى أن شعر الوجه يشيه الاسد وذلك بشكل كبير للغاية يميل كثيرا الى زيادة الوزن والافراض التام في تناول الاطعمة كما انه يمتلك عيون متدلية وآذان مستقيمة وتجاعيد في الجسم .

معلومات حيوية

  • يصل الوزن الطبيعي للذكور 25-32 كيلوغرام اما الاناث فتحتلف حيث تصل الى 20-27 كيلوغرام .
  • الطول المثالي للذكور بين 56-48 سنتيميترا والاناث فتتراوح بين 46-51 سنتي مترا .
  • الالوان هي الاسود والبني .
  • ارجل مستقيمة للغايه مع جمجمه عريضة وآذان مستقيمة وذيل كبير وكثيف الشعر .
  • يمكن استخدامه في ككلب حراسة او في الرعي .
  • فترة النضج تكون بين 18-22 شهرا .

اقرا ايضا : كلاب السامويد

أنواع كلاب التشاو تشاو

أنواع كلاب التشاو تشاو

تختلف انواع كلاب التشاو تشاو في عدة اشياء مثل السلوك والمزاج او في اللون والحجم وغيرها الا انه سلالة واحدة تتميز بجسم وشكل كبير شبيه للاسد وكثيف الفراء للغايه بالاضافة الى انه كان يستخدم فى الرعي كما كان الصينين يأكلونها فيما مضي نظرا لوزنها الكبير وحجمها بين الانواع الاخري .

كلب تشاو تشاو بني اللون هو الاكثر انشارا يعيش فى جماعات او بين الاسر ويحميهم بشكل كبير بالاضافة الى انه جيد جدا فى التعامل مع البشر والسلوك التام مع الحيوانات الاخري حيث انه يحتاج الى البشر بجوارة خاصة الاطفال فهو ودود جدا .

كلب تشاوتشاو اسود وهو الاقل نتشارا في هذه السلالة ويمتلك جسما اقل ايضا والغريب ان لون اللسان باللون الازرق و يحتلف فى التعامل والسلوك فهوا عدائي وشرس قليلا مع الغرباء و ودود جدا مع العائلة ، يحتاج الى طعام كثير وبيئة تسلية وتدريبات اسبوعيا ، السلوك مع الكلاب الاخري عدائي ولا يحب التواجد مع اى انواع اخري من غير فصيلته ولونه .

طعام كلاب التشاو تشاو

طعام كلاب التشاو تشاو

كلب تشاو تشاو مختلف في الطعام فهوا قوي البنية ويحتاج الى غذاء مخصص حيث كان يستخدمة الفلاحين الصينين قديما فى الارض وحرث الارض وشد الاشياء وكانوا يأكلونها قديما ، بالاضافة الى ان مكونات الطعام تتكون من الاسماك والفراخ ولحم الخنزير فى بالاضافة الى الكربوهيدارات وذلك فى الطعام المعلب لها اما الطعام الاخر يتكون من عدة حبوب او كرات لحم الماعز والسمك .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

تربية كلاب التشاو تشاو

تربية كلاب التشاو تشاو

مما لا شك فيه تربية كلب تشاوتشاو فى البيئات العربية شيئ صعب جدا حيث انه معتاد على الطقس المثلج والتى تنخفض فيه درجة الحرارة الي اقل -30 وذلك بسبب كثافة الفراء وسخونه الطقس يمكنها ان تسبب له مشاكل صحية مثل التنفس والالتهبات الجلدية .

بالإضافة الى انه كلب صيد جيد وكذلك يستخدم فى الرعي والحراسة والزينه ويحتاج الي الذهاب للطبيب شهريا لضرورة تلقي العلاج واللقاح فى المفاصل والظهر ، يعتبر ايضا من أعلي انواع الكلاب فى العالم والتى تتواجد بشكل قليل جدا فى الوطن العربي وندرة تدربيتها لغلاء العلاج والتطعيمات والطعام وكذلك بيئات الحياة والتأقلم مع الطقس .

تدريب كلا التشاو تشاو

تدريب كلا التشاو تشاو

الاهتمام بالجراء هو امر فى خاص وبالغ الاهمية فهوا يحتاج الي عناية خاصة فى البداية الي ان يتم مرحلة النضج فيحتاج الي الذهاب للطبيب شهريا اما التدريبات فهوا يحتاج الي الجري والخروج من المنزل على الاقل 4 مرات فى الاسبوع وذلك لضرورة بذل المجهود ولضمان الصحة وتجنب السمنه التى تسبب له امراض خطيرة للغايه .

  • فترة البقاء وحيد لا تزيد عن 48 ساعه .
  • فترة الجري كل يومين مرة على الاقل لمدة 90 دقيقة او مشي 120 دقيقة .
  • التدريب على الهجوم يمكنك استخدام الاستدراج بواسطة النداء او بالاشارات من اليد فهوا ليس ذكيا جدا .
  • يمنع منعا باتا ان يحبس او يعاقب او يترك وحيدا لفترات طويلة حتي لا يصبح عدائي للغايه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *