كلاب الاباي

كلاب الاباى

كلاب الرعي الاسيوي والمعروفة ايضا بـ ( كلب الأباي ) هي كلاب روسية نادرة والتى تمتلك جسما ضخما وبنية قوية بالاضافة الى تعد كلاب الاباي من اذكي الكلاب فى العالم حيث كانت تستخدم قديما فى الصيد ورعي الالاف الاغنام وغيرها ولهذا السبب سميت بكلاب الرعي الاسيوي، كما انها تمتلك بنية قوية وتستخدم فى سحب العربات الصغيرة على الثلج .

اقرا ايضا : كلاب دوبرمان

معلومات حيوية

كلب الأباى يمتلك بنية قوية وجسم كبير للغاية ولاكنه يمتلك قلب اكبر حيث يرتبط بشكل قوي بصاحبة ويدافع عن منطقتة وعن صاحبة لدرجة الموت ، يمتلك كلب الرعي الاسيوي فراء كثيف للغاية ولونا ابيض وذلك بسبب العوامل البيئية القاسية مثل الثلوج .

  • يبلغ الطول نحوا 70-95 سنتيمتر فى الذكور واما الاناث تصل ارتفاع 65-79 سنتيمتراً .
  • يصل الوزن نحوا 60-100 كيلوغرام فى الذكور اما الاناث فتصل 45-65 كيلوغرامات .
  • يمتلك الوان عديدة حيث يتوفر باللون ( الابيض – الاسود – الرمادي ) .
  • كما تتراوح اعمارها 12-15 عاما .

تدريب كلاب الاباي

كلب الأباي سهل التدريب جدا عن جميع الفصائل الاخري حيث لابد الاهتمام به بدأ من جرو كلاب الاباي ان يصير عملاقا ولابد ان يتم تدريبة بشكل كبير على الطاعة من خلال اعطاء الاوامر والمكافئات .

ملحوظة هامة خطيرة

يراعي عدم تدريبة على العدائية حيث انها شرسة للغاية فهي من نوع الحراسة القوية وتدريبها على العدائية يمكن ان تسبب الاذي لاي شخص قريب منها فلابد من التعامل مع الامر بجدية فهي شرسة للغاية وتدافع عن نفسها ومنطقتها وعن صاحبها لدرجة تصل الى الموت ولاكنها منطيعة للغاية .

صور كلاب الاباي الروسية

نشأت سلالة كلب الأباي قديما فى المراعي الروسية وكذلك بين الثلوج ومع الصيادين بالاضافة الى النها تمتلك فراء كثيف نتيجة القطس القاسي بالاضافة إلي انها تتميز بإمكانية التأقلم مع الاوضاع الصعبة والبيئات المختلفة .

اقرا ايضا : كلاب هاسكى بالصور

هل كلاب الاباي شرسه

كلب الأباي يعتبر من اشرس الانواع حيث انه عدائي للغاية وعدم التدريب ممكن ان يشكل خطرا قاطعا وتصل درجة الخطورة الى انه يدافع عن المنطقة الخاصة به لدرجة الموت كما أنه شجاع للغاية ولا يخشي اى كائن اخر وسبق وتغلبت هذه الانواع على الحيوانات المفترسة .

تربية كلاب الاباي

كلب الاباي جيد للغاية اذا كنت تريد كلبا للحراسة او للصيد حيث انه يتميز بـ بنية قوية للغاية وحجم عملاق بالاضافة الى امكانية الاعتماد علية فهوا يمتلك ذكاء قوي للغاية وقدرة طاعة عالية تجلة الافضل للعائلات .

كما لابد من الاعتناء بالطعام ومراقبة الغذاء بشكل كبير حيث انه يأكل تقريبا جميع الاطعمة الغذائية التى يتناولها البشر بالاضافة الى انه يحتاج الى البروتين لتكوين الجسم وللحفاظ على البنية كما انه يحتاج الى التدريب والجري مرتين اسبوعيا ويجب ان يخرج من المنزل على الاقل 4 مرات فى الاسبوع .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

صور كلاب الرعي الاسيوي ( الأباي)

صور كلاب الرعي الاسيوي ( الأباي)
صور كلاب الاباي
صور كلاب الاباي
صور كلاب الاباي
صور كلاب الاباي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *