كلاب اكيتا

كلاب اكيتا

كلب اكيتا هو من نوع سبيتز والذي يتمتع بمظهر جذاب للغايه وشخصية مميزة فى العائلة فهوا محب جدا للبشر تركزت هذه السلالة قديما فى اليابان بين العائلات فهوا يستخدم للحراسة وكان يرمز بين الاسر الى الصحة الجيدة والسعادة والعمر الطويل ، كلب اكيتا هادئ للغايه ولا يحب الغرباء اطلاقا ويهاجهم مباشرا ما يشكل اى تهديدا له .

معلومات حول كلاب اكيتا

كلب الاكيتا يتميز بالجاذبية والشكل المتميز حيث انه يمتلك فراء كثيف للغاية مع عدة الوان كما انه يتمتع براس ضخم مقل الدب مع آذان كبيرة و وجهة باللون الاسود الداكن كما ان الاقدام صغيرة نوعا ما تشبه اقدام كلاب الشيواوا كما انه يتمتع بالوان عديدة مثل اللون الاحمر والاسود والبني والأصفر الخفيف وكذلك رقع بيضاء .

معلومات حيوية

  • بيلغ الطول الطبيعي 66-71 سنتيمترا .
  • اما الوزن فيصل إلي 45-55 كيلوغراما .
  • تتراوح الاعمار بين 12-15 اعوام .
  • مسميات اخري لها ” اكيتا – اكيتا اينو الياباني – أكيتا إينو ” .

اقرا ايضا : كلاب هاسكى اصلى

انواع كلاب اكيتا

على الرغم من كونها نشأت فى اليابان الا انه يتوفر عدة انواع منها الياباني والامريكي حيث انها تتواجد السلالتان فى الولايات المتحدة مع جود مجموعه اختلافات فى السلوك والشكل كما تتميز بالوفاء الكبير ويعرف الجميل قصة كلب هاتشيكو التى حدثت فى اليابان خلال الحرب بين الولايات المتحدة واليابان وعرف ايضا بـ الكلب الياباني الكبير .

كلب اكيتا الياباني

كلب اكيتا الياباني

هو النوع الاصلي ويتركز فى اليابان والدول المجاورة بشكل كبير جدا خاصة فى اندونيسيا ويتمتع بمظهر رائع حيث يمتلك فراء كثيف لاتاحة التكيف مع الطقس المثلج بالاضافة الى انه يمتلك لونا ابيض مع العديد من البقع البنية التى تشكل حيزا كبيرا من الجسم .

  • محب جدا للعائلات والاطفال حيث يتمتع بشعبية كبيرة فى الولايات المتحدة وكل ارجاء اليابان .
  • ذكي يمكنه التكيف مع البيئات المختلفة .
  • شرس للغايه نظير اي حيوانات عدائية .
  • مخلص تماما ويحمي افراد العائلة ويمكنه الحراسة افضل من اى نوع .

كلب اكيتا الامريكي

كلب اكيتا الامريكي

وهي الاقلية المنتشره فى الولايات المتحدة الامريكية كندا وبريطانيا واسبانيا ويختلف السلوك والشكل حيث يميل اللون الابيض الي الرمادي والبقع بنيه اللون مائل الى الارجواني وذلك نتيجة دفئ الطقس اكثر من اليابان ، تربيتها سهلة فهوا غير شرس واحد افضل الحيوانات الاليفة ومطيع جدا .

اقرا ايضا : جميع اسماء وانواع الكلاب بالصور

  • سهل الترويض .
  • محبوب جدا لدي العائلات .
  • يمكن استخدامه للحراسة .
  • وفي جدا ومطيع .

جرو كلاب اكيتا

جرو كلاب اكيتا

جرو كلب اكيتا يتميز بمظهر رائع للغايه وشكل جذاب جدا ويحب اللعب كثيرا في هذه المرحلة فلابد من مراعات توفير وقت كافي يوميا في التدريب والاهتمام بالنظافة والطعام وكذلك الصحة ، أهمية بالغة للتدريب في هذه المرحلة التى تشكل الحيز الكبير في العمر فلابد تدريبها على الطاعة ولا يفضل معاقبته اطلاقا ، تأخذ مرحلة النضج الي 13 شهرا الى 15 شهرا او كثر .

طعام كلاب اكيتا

يتكون طعام كلب اكيتا من الفيتامينات والعناصر اللحومية من البحر مثل الاسماك التى تحتوي على الفيتامينات والفوسفور الذي يقلل من خطر الاصابة بالامراض ، بالاضافة الى مراعات توفير السعرات الحرارية بشكل معتدل والا فقد ينمو بسرعة كبيرة وبشكل غير طبيعي ويسبب عدة مخاطر صحية حيث تبلغ فترة الجرو اهتمام بالبروتين نحو 12 شهرا .

تربية كلاب اكيتا

علاقة أكيتا بالبشر هي علاقة قوية للغاية حيث كان يستخدم قديما في اليابان بين العائلات لعدة رموز مثل الصحة والعمر الطويل بالاضافة الي انه يجب الاهتمام بالبيئة الخاريجية المحيطة له ولا يقترب اطلاقا من اى حيوانات اخري بالاضافة الى الإهتمام بالطعام حتى لا يصاب بالسمنه المفرطة التى تسبب له امراض عديدة سيئة للغايه .

امراض كلاب اكيتا

لابد ان يزور الاطباء كل 4 شهور حيث انه في حاجة الى تطعيمات الورك و تطعيمات العيون وتطعيمات ومراقبة المعدة والغده الدرقية وافرازات البنكرياس اهمال الذهاب للطبيب يمكن ان يتسبب له بعدة مشاكل كبيرة منها السرطان او السكري او التلف المفاصل .

  • الحساسية التى تسبب ضعف اداء البنكرياس وبالتالي الاصابه بداء السكري مع قصور الدرق المناعي الذاتي في الغدة الدرقية .
  • انتفاخ المعدة نتيجة التعرض للاطعمة الغير صحية .
  • خلل النسيج العظمي مما يسبب مشاكل الاوراك والارجل وكذلك الهيكل العظمي والمفاصل .

تدريب كلاب اكيتا

يتمتع بالذكاء التام الذي يتيح لك سهولة التدريب وكذلك الاعتناء به بالاضافة زيادة التدريبات والمشي تحسن من شأنها الدورة الدموية وتقليل الاصابة بالامراض السيئة ، يحتاج الى الجري او المشي كل 3 ايام مع مراقبة الطعام والسعرات الحرارية ، التدريب علي الإنضباط التام من خلال توجية الاوامر والطاعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *