انواع الفراشات

تعد الفراشات من الحشرات ذات الأجنحة الحرشفية، وتتميز الفراشات بألوانها وأشكالها الزاهية الجميلة، ويتواجد في عالمنا أكثر من 15000 نوع من الفراشات، وتتميز الفراشات بكونها من الحشرات المهاجرة التي من الممكن أن تتنقل من مكان لأخر بحثاً عن الغذاء والطقس والنباتات الملائمة لطبيعتها وهنا سوف نعرض بعض انواع الفراشات الشهيرة.

1- فراشة خطافية الذيل.

فراشة خطافية الذيل
فراشة خطافية الذيل

تعتبر فراشة خطافية الذيل أكبر انواع الفراشات حجماً ومن أجمل الفراشات شكلاً ولوناً حيث تتميز بمزيج من اللون الأصفر والأسود على اجنحتها وتتميز بإمتلاكها ذيول على أطراف الأجنحة، يستوطن هذا النوع من انواع الفراشات شمال أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط وبعض مناطق آسيا التي تتمتع بطقس معتدل.

اقرا ايضا : انواع طيور الحب

2- فراشة الجناح الأصفر.

فراشة الجناح الأصفر
فراشة الجناح الأصفر

تعتبر فراشة الجناح الأصفر أكثر انواع الفراشات انتشاراً على مستوى العالم، تتميز بمزيج من اللون الأصفر والأخضر الفاتح، تتغذى على يرقات النباتات وعلى النباتات الصغيرة، وتطير كثيراً إلى المنازل والأماكن المضيئة ليلاً هروباً من الظلام والهواء السريع الذي يفقدها السيطرة على الطيران وتمكث كثيراً على الجدران نهاراً، وتمتد اجنحتها على طول 45 إلى 60 مليمتر.

اقرا ايضا : صور حمام الزينة

3- فراشة السيدة الملونه.

فراشة السيدة الملونه
فراشة السيدة الملونه

تتميز فراشة السيدة الملونه عن غيرها من انواع الفراشات بألوانها الزاهية، حيث تملك مزيجاً من اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي والأسود، تبدأ دورة حياتها في صيف بريطانيا ولكن سرعاً مع حلول الشتاء تبدأ في الهجرة جنوباً خلال البحر المتوسط قادمة نحو الشرق الأوسط حيث أن البالغة منها لا يمكنها العيش في شتاء بريطانيا، تمتد اجنحتها على طول 62 إلى 65 مليمتر.

4- فراشة صدفة السلحفاء.

فراشة صدفة السلحفاء
فراشة صدفة السلحفاء

تتميز فراشة صدفة السلحفاء عن غيرها من انواع الفراشات بألوانها البرتقالية المنقطة باللون الأسود، يرجع سبب التسمية إلى شكل اجنحتها، تمكث وتعيش في جميع انحاء بريطانيا و تعد من اكثر انواع الفراشات محبة للأزهار، وتضع البيوض مرتين سنوياً وتتغذى على نبات القراص، تمتد اجنحتها على طول 48 إلى 52 مليمتر.

اقرا ايضا : انواع الببغاء

5- الفراشة البيضاء.

الفراشة البيضاء
الفراشة البيضاء

تتميز الفراشة البيضاء بلونها الأبيض، وتظهر حلال شهرين فقط في السنة وهم أبريل ومايو، ليست منتشرة بشكل كبير حيث يعتبر اقل انواع الفراشات في التواجد والتكاثر، تنتشر فقط في الاماكن القذرة والمهجورة العفنة والمستنقعات ونادراً في الحدائق العامة، تمتد اجنحتها على طول 48 إلى 50 مليمتر.

6- فراشة الطاووس.

فراشة الطاووس
فراشة الطاووس

تتميز فراشة الطاووس بألوانها الخلابة الزاهية الجميلة حيث تشبه ألوانها ألوان ريش الطاووس، منتشرة في الآراضي القاحلة وتسكن الأشجار المفرغة من الداخل وتتغذى على أوراق الشجر المتساقط، تضع دائما بيضها على أشواك النباتات والصبار، تنتشر في آسيا وخاصة الصين، تمتد اجنحتها على طول 62 إلى 68 مليمتر.

7- فراشة الملكة أليكساندرا.

فراشة الملكة أليكساندرا
فراشة الملكة أليكساندرا.

تعتبر فراشة الملكة أليكساندرا اكبر انواع الفراشات حجما، حيث تمتد اجنحتها على طول 21 إلى 31 سم، تتميز بمزيج من اللون الأحمر الفاتح واللون الأبيض، سبب تسميتها يعود إلى زوجة أحد ملوك بريطانيا قديماً، موطنها الأصلي الغابات وتظهر في الأجواء المعتدله فقط.

8- فراشة البومة الضخمة.

فراشة البومة الضخمة
فراشة البومة الضخمة

تتميز فراشة البومة الضخمة عن غيرها من انواع الفراشات بإمتلاكها عيون مرسومة على اجنحتها تشبه عيون البومة، تتميز بمزيج من اللون البني واللون الرمادي، تعد ثاني اكبر انواع الفراشات حجماً بعد فراشة الملكة أليكساندرا حيث يمتد طول اجنحتها إلى 20 سم، وبسبب هذا الطول لا يمكنها الهجرة من مكان إلى آخر بعيد مما يجعلها هذا فريسة سهلة للطيور والحشرات والطقس الذي لا يلائم طبيعتها، تستوطن في غابات أمريكا الوسطى وخاصة المكسيك وغابات أمريكا الجنوبية وخاصة البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *