اسماء وانواع الزهور

تعد الزهور أكثر النباتات تواجداً في العالم، حيث لا توجد بقعة في الأرض خالية من أي نوع من الزهور، فهي بمثابة زينة طبيعية ومواد خام للكثير من مستحضرات التجميل والعطور، وكان قديماً يوجد الكثير من الدول وخاصة دول أوروبا يتخذون أشكال الزهور رمزاً وشعاراً للدولة أو المدينة وكان هناك العديد من القبائل والدول يقدسون الزهور ويعتبرونها لغة ثابتة مفهومة توحي بالحب والرومانسية والإعجاب، وفي عصرنا هذا الإنسان الذي يفضل الزهور ينال إستحسان الناس الراقيه ويدعونه بأنه عاطفي حنون وفي.

اسماء وانواع الزهور
اسماء وانواع الزهور

وهنا سوف نتعرف على بعض اسماء وانواع الزهور :-

1 – الأستيلب

الاستليب
الاستليب

من اسماء وانواع الزهور زهرة الأستيلب التي تنمو بإلتفاف حول ساق النبته وتصل أحياناً إلى ارتفاع 60 سم من الأرض وتتميز بلونها الأحمر الممزوج بالأبيض أي لونها يميل إلى الأحمر الفاتح الهادئ الخلاب.

2 – الناعورة

الناعورة
الناعورة

الناعورة من اسماء وانواع الزهور التي تنمو وتزدهر فقط في فصل الصيف وتختفي في باقي الفصول، ليست بحاجه إلى ماء فهي تنمو صيفاً على مياه الأمطار التي تتساقط شتاءاً فهي قادرة على التحمل والتكيف مع أصعب الظروف المناخية القاسية.

3 – السوسنة

السوسنة
السوسنة

تعد السوسنة من اسماء وانواع الزهور التي تتميز بثلاثة ألوان مختلفة وكل لون منها له دلالة ومعنى عند بعض القبائل قديماً حيث كان اللون الأبيض يوحي بالنقاء والصفاء والوفاء، واللون الأصفر يوحي بالحب والرومانسية والإعجاب، واللون البنفسج يوحي بالحكمة والعظه.

4 – الهيدز

لهيدز
الهيدز

تتميز زهرة الهيدز بكونها لديها لونان مختلفان وكل لون منهما له دلالة ومعنى عند القبائل قديماً حيث يوحي اللون البنفسج بالوحدة وفقدان الأمل، ويوحي اللون الأبيض بالحماية والآمان.

5 – الغردينيا

الغردينيا
الغردينيا

الغردينيا من اسماء وانواع الزهور الغير شائعة حيث أصبحت غير موجودة كثيراً، فكانت قديماً توحي بالجمال والوفاء والسلام الداخلي والحب من أحد الطرفين حيث الحب الغير معلن.

6 – المخملية

المخملية
المخملية

تعد المخملية من اسماء وانواع الزهور التي تتميز بكونها لديها لونان مختلفان حيث اللون الذهبي واللون النحاسي، فكان يهتم بها أصحاب النفوذ والثراء حيث عندما تتفتح يتفائلون بأن فصل الصيف أقترب وسيكون فصل ممتع للغاية بالنسبة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *