الاسماك والبرمائيات

صور كلب البحر ومعلومات عامه

صور كلب البحر

بالصور معلومات عامه عن كلب البحر

صور كلب البحر
  • هو أشهر نوع من الثدييات التي تعيش في البحار ويوجد منها أنواع كثيرة ولكن لا تصل عددها مثل الثدييات التي تعيش على سطح الأرض، ولدية أربع أطراف والتي تساعده على السباحة في الماء.
  • ويوجد نوعان من كلاب البحر منها نوع يمتلك أذنين، ويوجد سلالة أخرى لا تمتلك أذنين وكل الأنواع يمتلك رأس مفلطح وذيل طويل ومن الممكن أن يصل الطول في أغلب الأحوال إلى متر و30 سم.
صور كلب البحر
  • وحياة كلب البحر أغلب الوقت في مياه البحار والمحيطات وفي البعض الأخر من الوقت يظهر على سطح الأرض من أجل التكاثر والتزاوج وإخراج الفضلات، ومن المعروف يوجد 32 نوع من كلاب البحر وجميعها تفضل العيش في الماء وتعيش في الطقس البارد.
  • صور كلب البحر يوجد لديه العديد من الصفات ومنها الغذاء الرئيسي لهم على الأسماك الصغيرة والكائنات البحرية، ويتميز كلب البحر بوجود أربع زعانف منها أثنان في المقدمة وأثنان في الخلف.
صور كلب البحر
  • كما يتميز جسم كلب البحر بالشعر الخفيف الذي يكسو الجسم بالكامل، ولديه طبقة سميكة من الدهون تحت الجلد والتي تساعده على الطفو فوق سطح الماء في حين إن لم يجد طعام تحت سطح الماء.
صور كلب البحر
  • ومن فضل الله على هذا النوع من الثدييات جعلهم يمتلكون طبقتين من الشعر الطبقة الداخلية هي الطبقة الناعمة التي تساعدهم على الحماية من درجات البرودة تحت سطح الماء، والطبقة الخارجية الخشنة التي تساعدهم على الحماية من الهواء البارد.
صور كلب البحر
  • صور كلب البحر يوجد لديهم شعيرات حول الأنف والعيون وعلى العين وتساعد كلب البحر على شم رائحة الطعام من على بعُد في حالة عدم وجود طعام أو كان الطعام شحيح.
  • ويتميز كلب البحر بقدرته على ضبط درجة حرارة جسمه عن طريق التحكم في الأوعية الدموية ووجود نسبة كبيرة من الدهون تساعده على عدم فقد الكثير من الطاقة وتساعد على ضبط درجة حرارة الجسم أغلب الوقت، ويوجد لدي كلب البحر أمعاء طويلة تساعد على التحكم في حركة الديدان.
صور كلب البحر
  • الرأس فقط لدي كلب البحر يزن نسبة 35 % من الوزن العام، وعلى الرغم من وجود حبل شوكي صغير جداً لكن لديه مرونة عالية في الحركة.
Noureddine

Recent Posts

اسماء وانواع الطيور بالصور والمعلومات

انواع الطيور تعتبر الطيور من المخلوقات التابعه للمملكه الحيوانيه وتعتبر من اجمل واشهر طوائف المملكه…

3 أشهر ago

كلاب الهاسكى

كلاب الهاسكى من اكثر السلالات انتشارا فى العالم وتتميز بان شكلها جميل ومميز وهو متوسط…

6 أشهر ago

هل الهاسكي شرس ؟

هل الهاسكي شرس ؟ فكما نعلم جميعا ان كلاب الهاسكى من اكثر الانواع انتشارا حول…

7 أشهر ago

ما هو أكل كلاب الشوارع ؟

ما هو أكل كلاب الشوارع ؟ هل تحتاج الى اكل مخصوص مثل الكلاب التى تم…

7 أشهر ago

هل الهاسكي يدافع عن صاحبه ؟

هل الهاسكي يدافع عن صاحبه ؟ هذا السؤال يتم طرحه كثيرا ممن يحبون هذه السلالة…

7 أشهر ago

اكل الكلاب

اكل الكلاب التى تحتاجه فى جميع الاعمار لكى يحافظ عليهم بصحة جيدة ومناعة قوية فى…

7 أشهر ago