الحيوانات الأليفة

هل طرد القطط من البيت حرام

الكثير يقوم بتربية القطط فى المنزل ويفضل تربية القطط وهي صغيرة وعندما تكبر القطط لا يفضل وجودها بالبيت ويريد التخلص منها ويتسائل هل طرد القطط من البيت حرام ؟

هل ترك القطط في الشارع حرام

قامت امرأة بسؤال فضيلة الشيخ محمد عبد السميع عن ترك القطط فى الشارع وهى معتادة على اكل معين ولا تستطيع الاكل من الشارع مثل قطط الشوارع وتخشى عليها الهلاك اذا تركتها فقال لها الشيخ محمد عبدالسميع ان عليها ان تقوم بتدريب القطة تدريجيا على اكل الشارع بان تتركها فى الشارع يوم او اثنين وستعود ثم تتركها مره اخرى وهكذا حتى تتاقلم على اكل الشارع وبعدها يمكنها ان تتركها فى الشارع بعد ذلك .

حكم إخراج القطة من البيت لمكان بعيد

سأل احدهم فى موقع اسلام ويب عن حكم اخراج القطة من البيت لمكان بعيد وخاصة انهم قد وجدوا القط هذا فى الشارع ولم يكن عندهم علم بكيفية تربيته ولا تكاليف تربيته واتضح لهم انه يأكل أكل خاص ويحتاج الى رمل معين لقضاء حاجته وكانت هذه تكلفة مرتفعة عليهم وانه قد حدثت لهم ضائقة مادية وكانوا يستدينون لكى يأكلوا وكان جواب الشيخ عليهم انه لا حرج عليهم فى ذلك فتربية الحيوانات ليست فرض ولا ذنب عليهم فى ذلك .

حكم التخلص من القطط

سأل احدهم ايضا فى موقع اسلام ويب عن حكم التخلص من القطط المؤذية بالقتل لانها تتعرض لبناتها بالخربشة باستمرار ولا يستطيعون طردها لانها ليست ملك لهم .

وكان رد الشيخ بان عليهم اقناع اصحاب هذه القطة فى البداية وتوضيح لهم مدى الضرر التى تلحقة هذه القطة بكم والتحدث معهم بالحسنى للتخلص منها وطردها خارج المنزل فان وافقوا واستطعتم طردها خارج المنزل يكون هذا افضل وان لم يكن هناك بد من التخلص منها سوى بالقتل فيجوز ذلك لحديث ” لا ضرر ولا ضرار ”

sangam

Recent Posts

اسماء وانواع الطيور بالصور والمعلومات

انواع الطيور تعتبر الطيور من المخلوقات التابعه للمملكه الحيوانيه وتعتبر من اجمل واشهر طوائف المملكه…

3 أشهر ago

كلاب الهاسكى

كلاب الهاسكى من اكثر السلالات انتشارا فى العالم وتتميز بان شكلها جميل ومميز وهو متوسط…

6 أشهر ago

هل الهاسكي شرس ؟

هل الهاسكي شرس ؟ فكما نعلم جميعا ان كلاب الهاسكى من اكثر الانواع انتشارا حول…

7 أشهر ago

ما هو أكل كلاب الشوارع ؟

ما هو أكل كلاب الشوارع ؟ هل تحتاج الى اكل مخصوص مثل الكلاب التى تم…

7 أشهر ago

هل الهاسكي يدافع عن صاحبه ؟

هل الهاسكي يدافع عن صاحبه ؟ هذا السؤال يتم طرحه كثيرا ممن يحبون هذه السلالة…

7 أشهر ago

اكل الكلاب

اكل الكلاب التى تحتاجه فى جميع الاعمار لكى يحافظ عليهم بصحة جيدة ومناعة قوية فى…

7 أشهر ago